خاص: التعليم توضح التعديلات الجديدة بنظام الـ 4 فترات للعام الدراسي المُقبل

مدرسة فلسطينية - تعبيرية

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ب رام الله ، صادق الخضور، مساء اليوم الأربعاء، أن العام الدراسي القادم 2021/2022، سيتواصل على نظام 4 فترات دراسية، مؤكداً أنه تم إعداد أجندة العام الدراسي الجديد الذي سينطلق وفق هذه الآلية.

وأشار الخضور في تصريحات خاصة لوكالة "سوا" الإخبارية، أن العام الماضي كان بنظام الأربع فترات دراسية، لكن لم تكن هناك عطل للطلبة بين الفترات، وهذا ما تم استحداثه للعام الدراسي القادم.

وأكد الخضور، أن كل فترة دراسية سيمتحن الطلبة في نهايتها، مؤكداً على وجود ترابط بين الفترات الدراسية الأربع فيما يخص مهارات سابقة تؤسس لفترة تليها وتبقى حاضرة مع الطلبة، ويتم استهدافها بشكل مدروس.

ونوه الخضور، إلى أن الطلبة لاحظوا عند استلام شهاداتهم للعام الدراسي المنتهي، أنه تم تقسيم العام إلى أربعة أرباع، مشيراً إلى أن العام القادم في موعده المقرر، وفقاً للأجندة الدراسية، على أن يبدأ في 16 أغسطس 2021، وينتهي في 07 يونيو من العام الجاري، على حد قوله.

اقرأ أيضا/ الإعلان عن توقيت وموعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021 وآلية نشرها في فلسطين

ولفت الخضور، إلى أن آلية احتساب الدرجات للفصول الدراسية من الصف الأول إلى الرابع سيتم بنظام التقدير، أما الفصول الدراسية من الخامس حتى الحادي عشر فستكون بنظام الأرباع، أما الثانوية العامة بالنظام المتبع حسب الأصول.

وشدد الخضور في حديثه لسوا، أن الوزارة ستتبع تطبيق نظام البرتوكول الصحي في المدارس، مشدداً أنه سيبقى قائماً حسب الآليات المتبعة، للحفاظ على سلامة الطلبة في ظل تفشي وباء كورونا في فلسطين، منوهاً أنها تم تعميم النظام على المدارس.

ووجه الخضور، في نهاية حديثه التحية لكافة المعلمين والمعلمات الذي يواصلون العطاء بكل تفاني، متمنياً لهم مزيداً من الابداع والتوفيق، وأن يحقق العام الدراسي آمالهم وتطلعاتهم.

المصدر : خاص سوا - رمضان النيرب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد