نتائج القبول الجامعي للعام 1443 في جامعة تبوك

نتائج القبول الجامعي للعام 1443 في جامعة تبوك

نشرت جامعة تبوك، اليوم الاربعاء 28 يوليو 2021، نتائج القبول للعام الجامعي 1443، لجميع الطلاب والطالبات في كافة محافظات المملكة العربية السعودية، مع اقتراب بدء العام الدراسي الحالي بعد اعتماده خلال العامين السابقين عن بعد نتيجة لتفشي وباء كورونا .

وأكدت الجامعة عبر موقعها الرسمي أن، نتائج القبول للعام الجامعي، تم نشرها اليوم لكافة المراحل بكافة التخصصات بعد أن راعت جميع المعاير المهنية الذي وضعتها الطالبة لمقدرة معرفة جميع المستويات الدراسية لدى الطلبة وتقيمها بشكل صحيح.

وقال عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور زيد بن أسلم بصفر: إنه يتطلب من المرشح للقبول الدخول على بوابة القبول الجامعي الإلكترونية، والاطلاع على التخصص الذي تم ترشيحه عليه، وتأكيد قبوله على الرغبة المرشح عليها.

نتائج القبول الجامعي للعام 1443 في جامعة تبوك إضغط هنــــــــــــــــا

وأضاف :"يمكن لمن أّكد قبوله وصدر له الرقم الجامعي ويرغب في تعديل رغبة القبول عبر البوابة الأكاديمية وفقاً للمقاعد الشاغرة والنسبة الموزونة والمكافئة، كما يمكن رفض رغبة القبول لمن لا يرغب في الدراسة بجامعة تبوك أو الانسحاب نهائياً لمن تم قبوله بالجامعة، ولا يحق له المطالبة بالمقعد مرة أخرى، علماً بأن آخر موعد لتأكيد القبول يوم الأحد الموافق ٢٩-١٢-١٤٤٢هـ.

وأكد الدكتور "بصفر" أن جميع عمليات القبول والفرز والترشيح تمت بشكل إلكتروني، ولا يوجد أي تقديم لمعاملات ورقية، مبيناً أن الجامعة ستستمر في توفير خدمة الدعم والمساندة إلكترونياً في عمادة القبول والتسجيل حرصًا من الجامعة على خدمة المقبولين والرد على كل الاستفسارات والتساؤلات المتعلقة بالقبول دون مراجعة الجامعة أو تقديم مستندات.

الجدير بالذكر بأن الجامعة قد استحدثت تخصصات جديدة للطلاب والطالبات لمرحلتَي البكالوريوس والدبلوم التأهيلي تواكب متطلبات سوق العمل وت فتح مجالات متعددة للتوظيف

وبيّنت بأن هذه التخصصات تمثّلت في فتح أقسام جديدة للطالبات كانت متاحة للطلاب فقط في الأعوام السابقة وأصبحت متاحة للطالبات للعام القادم، وهي العلاج الطبيعي في كلية العلوم الطبية التطبيقية، وتقنية المعلومات في كلية الحاسبات وتقنية المعلومات.

كما تشهد الجامعة بدء القبول في كلية التصاميم والفنون واستحداث تخصصين للطالبات في هذه الكلية وهما التصميم الداخلي، وتصميم الأزياء والمنسوجات، كما تم فتح قسم جديد للطلاب في الكلية الجامعية في محافظة حقل وهو قسم نظم المعلومات الإدارية

وقالت إنه تم استحداث تخصصين جديدين للطلاب والطالبات في كلية المجتمع وهما تخصص الرسم بالحاسب وتصميم صفحات الويب وتخصص التأمين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد