بايدن يحذر من حرب حقيقية مع قوة عظمى لهذا السبب

بايدن

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الثلاثاء، إن "المعلومات المضللة أصبحت مشكلة تزداد سوءا، وعلى الأرجح سينتهي بنا الأمر إلى خوض حرب حقيقية مع قوة عظمى، وسيكون ذلك نتيجة اختراق سيبراني ذي عواقب كبيرة".

وأضاف بايدن في كلمة أمام المجتمع الاستخباراتي في واشنطن، أن معلومات استخبارية تفيد بأن روسيا تنشر معلومات مضللة، في محاولة للتأثير على الانتخابات النصفية لعام 2022.

وأوضح بايدن أن بوتين "لديه مشكلة حقيقية، فهو على رأس اقتصاد يمتلك أسلحة نووية وآبار نفط ولا شيء غير ذلك"، مضيفا "هذا يجعله أكثر خطورة بالنسبة لي".

وكانت الولايات المتحدة حملت الصين مسؤولية القرصنة الواسعة النطاق التي استهدفت في آذار/مارس خدمات "مايكروسوفت إكستشينج"، في حين دعا البيت الأبيض مرارا روسيا إلى اتخاذ إجراءات ضد هجمات "برامج الفدية" التي تشن انطلاقا من أراضيها.

وتعرضت الولايات المتحدة خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية لعدة هجمات إلكترونية، آخرها هجوم "طلب فدية" قيل إنه من "مجموعة مجرمة" على المستوى الإلكتروني (هاكرز) في الأراضي الروسية، وربما في الصين.

ومع نهاية الانتخابات الأميركية، تعرضت الخوادم الأميركية في وزارتي الدفاع (بنتاغون) والخارجية وكبريات الشركات المالية الأميركية، التي تعد عصب الاقتصاد الأميركي، لهجمات وصفت "بالناجحة"، ولم تحرك الولايات المتحدة ساكنا.

ويُذكر أن في خريف 2022، تجري في الولايات المتحدة "انتخابات منتصف الولاية" التي يتم فيها تجديد جميع مقاعد مجلس النواب وثلث مقاعد مجلس الشيوخ.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد