الحكومة: نواصل بذل الجهود لإزالة أثار الانقسام رغم كل التحديات

227-TRIAL- رام الله /سوا/ أكد ايهاب بسيسو المتحدث باسم حكومة الوفاق الوطني، أن الحكومة تواصل بذل كل الجهود من أجل إزالة اثار الانقسام وتبعاته على الفلسطينيين والتي استمرت سبع سنوات، مشيرًا إلى أن ذلك يتطلب جهدًا مكثفًا وتعاونًا وشراكة حقيقية من قبل جميع الاطراف السياسية ومؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني والقطاع الخاص.   
وقال بسيسو: "إن الحكومة ملتزمة ببنود المصالحة، وما تمخض عن اتفاقات القاهرة التي أفرزت هذه الحكومة، والتي وضعت اسسا واضحة بخصوص ازالة أثار الانقسام، وحددت اليات لتوحيد المؤسسات الفلسطينية في المرحلة الانتقالية الحالية".
وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة قانونية إدارية، لدراسة أوضاع الموظفين في اطار قانوني يساهم في تعزيز طبيعة الخدمات الحكومية للمواطن وتعزيز عمل الحكومة في القطاعات المختلفة. وأضاف بسيسو: "أن الحكومة ماضية في مهمتها الاساسية وتنفيذ اتفاق القاهرة بما يضمن المصلحة الفلسطينية العليا، وهي لا تقوم بمهامها بشكل مجزء وإنما تسير وفق خطة عمل متكاملة تفضي إلى خلق مناخ ايجابي يحافظ على قوت ابناء شعبنا، ولا يتجاوز اتفاق القاهرة واضح المعالم". 
ودعا جميع الفصائل الفلسطينية إلى الابتعاد عن النبرة التوتيرية، أو تصدير الازمات بشكل يضر بمصالح الشعب الفلسطيني، ويحول دون قيامنا بمهامنا التي تستند إلى الوحدة بما يحقق تطلعات الفلسطينيين دون تميز على أساس حزبي أو فصائلي.
وأشار بسيسو إلى أن الحكومة تدرس الأليات والحلول الناجمة عن أغلاق البنوك في قطاع غزة والتي خلقت حالة من التوتر بين المواطنين.
،وأكد أن الحفاظ على الامن مهمة وطنية بالدرجة الاساس، وأن الحكومة تتعامل مع كل المستجدات بشكل مدروس، يضمن تحقيق الوفاق الوطني، ويعزز من روح الوحدة الوطنية، دون المساس بحقوق المواطنين في محافظات الوطن. 
33
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد