من هي عبير موسي ويكيبيديا؟

عبير موسي

برز مؤخرا اسم النائبة التونسية عبير موسي ليتصدر تريند تويتر في الساعات الماضية بسبب مواقفها من الاحداث الجارية حاليا في تونس من قرارات الرئيس قيس سعيد وتصريحاتها ضد حركة النهضة التونسية التابعة للإخوان المسلمين.

من هي عبير موسى ويكيبيديا ، حيث تصدر هاشتاق عبير موسى على مواقع التواصل الاجتماعي وقائمة التريند على منصة تويتر ، وذلك بعد التصريحات التي أدلت بها في اعقاب التظاهرات التي خرجت في محافظات تونس أواخر شهر يوليو/ تموز 2021 ، وتضع لكم وكالة "سوا"  لكم السيرة الذاتية للمرأة التي وصفها البعض بـ”المرأة الحديدية”.

وعلى مواقع الانترنت كافة ضجت تصريحات النائبة التونسية عبير موسى، ويبحث الناس عن ما قالته هذه النائبة الجريئة التي كشف النقاب عن أن جماعة الاخوان المسلمين كانوا يخططون لانقلاب كبير وواسع في تونس.

تصريحات النائبة عبير موسى ضد الاخوان :

وطالبت النائبة عبير موسى رئيس الجمهورية بفضح جرائم جماعة الاخوان المسلمين ومخططاتهم الانقلابية على مرأى العالم لاسيما في تونس والتفاصيل في الفيديو، وهو على النحو التالي:-

 هاشتاق عبير موسى :

وقالت حساب بنت البدو عبر حسابها الشخصي على توتير : "في خضم الانتصارات والاحتفالات التونسية الليلة لن ننسى التحية لهذه المرأة التي كانت تقف أمام الإخوان المفسدين كألف رجل وتحملت منهم العنف والإهانة في سبيل كشفهم أمام المجتمع".

أما الناشط هاني سليم فعلق على وسم عبير موسى قائلةً: المرأة الحديدية التي صفعت  حركة النهضة الإرهابية، وحررت شعبها من طاغوت قالت جميع المؤشرات العلمية والسياسية "إنه لا فكاك منه إلا بمعجزه".

كما كتب احد الحسابات إنها :”امرأة لو وزنت ألف رجل لوزنتهم، المرأة التي هزت بل هدمت عرش الخرفان، شرارة الانتفاضة لتخليص تونس من ظلام الفاشية الإخوانية.

المواطن هاني بن بريك، كتب :”قالتها المرأة الفولاذية الحرة الأبية #عبير_موسي تونس حرة حره والإخونجية على بره ، فيديو للأبية الحرة عبير موسي يعطي شيئاً يسيراً من حال تونس مع سيطرة الإخونج، وكذلك سيفعلون حيث يسيطرون ، قالتها في وجه الطاغوت وأمام زبانيته”.

من هي عبير موسى ويكيبيديا :

ولقد وضعنا لكم السيرة الذاتية للنائبة التونسية عبير موسي فهي من مواليد 15 مارس 1975 المنستير وهي متزوجة ولها ابنتين ، وهي محامية وسياسية تونسية، تولت يوم 13 أغسطس 2016 رئاسة الحزب الدستوري الحر ، وفيما يلي باقي التفاصيل عن عبير موسى

حساب يوسف قال: “كل الإعزاز والتقدير لهذه الشخصية التونسية الأصيلة التي أشعلت الشرارة ضد الجماعة الإرهابية وتحملت كل الصعاب في سبيل تحرير وطنها”.

احتجاجات تونس :

نزل الرئيس التونسي قيس سعيد، فجر الاثنين، إلى الشارع وشارك المحتشدين في بورقيبة وسط العاصمة، الاحتفالات بقراره إقالة رئيس الحكومة وتعليق عمل البرلمان.

ونشر التلفزيون التونسي صوراً، للرئيس سعيد أثناء مشاركته في الاحتفالات، فيما شاركت حشود من المواطنين بالهتافات وإطلاق أبواق السيارات احتفالاً بالقرارات الأخيرة للرئيس.

في السياق ذاته، منعت قوات من الجيش التونسي، راشد الغنوشي رئيس البرلمان ورئيس حركة النهضة، من الدخول إلى مقر مجلس النواب، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين.

وأطلق الغنوشي من أمام مقر البرلمان دعوات إلى القوى السياسية والمدنية للدفاع عن الحرية وقيم الثورة.

ودعا الغنوشي، من أمام مقر البرلمان، القوى السياسية والمدنية للدفاع عن الحرية وقيم الثورة، مؤكداً أن مجلس النواب والحكومة لا يزالا يمارسان عملهما.

بدوره، وصف منصف المرزوقي، الرئيس التونسي الأسبق، قرارات الرئيس قيس سعيد بـ القفزة الجبارة إلى الوراء”، معتبراً القرارات التي أصدرها بمثابة خرق للدستور.

وأضاف المرزوقي، عبر حسابه في موقع (فيسبوك)، أن الرئيس سعيد، خرق الدستور، وأعطى لنفسه كل السلطات، مؤكداً هو “انقلاب”، على حد وصفه.

وحذر الرئيس التونسي الأسبق، أن الأوضاع في تونس ستكون سيئة جداً، داعياً إلى رفض قرارات سعيد والدفاع عن الديمقراطية.

وقرر الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد جميع صلاحيات مجلس النواب ورفع الحصانة عن كل أعضاء البرلمان وإعفاء رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصبه.

وقالت الرئاسة التونسية، عبر موقع (فيسبوك): “إنه بعد استشارة كلّ من رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب، وعملا بالفصل 80 من الدستور، اتخذ رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم 25 جويلية (تموز/ يوليو) 2021، القرارات التالية حفظا لكيان الوطن وأمن البلاد واستقلالها وضمان السير العادي لدواليب الدولة”.

وأضافت الرئاسة: أن قرارات الرئيس سعيد، تتضمن: “اعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي، وتجميد عمل واختصاصات المجلس النيابي لمدّة 30 يوما، ورفع الحصانة البرلمانية عن كلّ أعضاء مجلس نواب الشعب، وتولي رئيس الجمهورية السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس حكومة ويعيّنه رئيس الجمهورية”.

وتابعت: “سيصدر في الساعات القادمة أمر يُنظّم هذه التدابير الاستثنائية التي حتّمتها الظروف والتي ستُرفع بزوال أسبابها”، داعيةً “الشعب التونسي إلى الانتباه وعدم الانزلاق وراء دعاة الفوضى”.

دعت دولة قطر، اليوم الاثنين، أطراف الأزمة السياسية في تونس إلى تغليب صوت الحكمة وتجنب التصعيد في البلاد.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في بيان، اليوم الاثنين: أن قطر تأمل في أن تنتهج الأطراف التونسية طريق الحوار لتجاوز الأزمة الحالية.

وكانت مصادر أمنية تونسية كشفت في وقت سابق من اليوم، أن الرئيس التونسي قيس سعيد كلف خالد اليحياوي وزيراً للداخلية بعد إقالة الحكومة.

يذكر أن الرئيس قيس سعيد، قرر أمس الأحد، تجميد البرلمان التونسي الذي يترأسه زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي، ورفع الحصانة عن جميع أعضائه، وإقالة حكومة هشام المشيشي، فيما اعتبرته الحركة انقلابا على الدستور وعلى الشرعية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد