لاجئون فلسطينيون عالقون في البحر يناشدون نجدتهم

ايطاليا/سوا/ ناشد مجموعة من المهاجرين الفلسطينيين والسوريين الصليب الأحمر الدولي والإيطالي التدخل من أجل تأمين طريق لهم عبر البحر إلى ايطاليا، وذلك بعد اضرابهم على متن سفينة تجارية ـ كانت قد أنقذتهم وتوجهت بهم إلى اليونان - رفضاً لمحاولات البوليس اليوناني انزالهم بالقوة في اليونان.

كما طالب المهاجرون وكالات الأنباء العربية والعالمية الدولية واليونانية التوجه الى ميناء كالاماتا اليوناني لنقل معاناتهم واضرابهم على متن السفينة التجارية للضغط على الصليب الأحمر اليوناني والإيطالي لتنسيق نقلهم إلى إيطاليا.

وأوضح تقرير صحفي لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، أن القارب الذي كان يقل المهاجرين الفلسطينيين والسوريين والذي انطلق من تركيا نحو إيطاليا قد نفذ من الوقود، فانقذتهم سفينة تجارية متوجهة لليونان، وقد حاول البوليس اليوناني الصعود للسفينة لإجبار المهاجرين على النزول إلا أن طاقم السفينة رفض ذلك دون وجود الصليب الأحمر.

وتعتبر اليونان إحدى الدول التي يخشى أن يصلها المهاجرون غير الشرعيين بينما تعرف اليونان بينهم بمقبرة المهاجرين، وذلك بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي تمر على المهاجر إذا ما وصلها بين الاحتجاز في السجون ورفض الحكومة منحهم وثائق الهجرة، إضافة إلى عداء النازيين الجدد لهم، وانتهاكات الشرطة لأبسط حقوق المهاجرين داخل السجون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد