الأسرى يهددون بالتصعيد ردًا على سياسة التنقلات

غزة /سوا/ أفادت مصادر حقوقية فلسطينية أن الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي هددوا بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية رداً على سياسة التنقلات التي تنتهجها إدارة السجون الإسرائيلية بحقهم.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى التابع لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس )، أن الأسرى هددوا بالتصعيد رداً على سياسة التنقلات التعسفية التي تنتهجها إدارة السجون من خلال النقل الجماعي للأسرى والغير المبرر.

وذكر المكتب في في بيان صحفي اليوم الأحد، أن إدارة السجون الإسرائيلية أرجعت 77 أسيراً من سجن "نفحة" إلى سجن "إيشل" بعد انتهاء حملة تفتيش في أحد أقسام السجن، مخلفةً خراباً وفساداً واسعاً في غرف الأسرى داخل القسم"، وفق البيان.

وبين المكتب المختص بمتابعة شؤون الأسرى أن "إدارة السجون كانت قد نقلت قبل نحو أسبوع 80 أسيراً من سجن "إيشل" إلى سجن "نفحة" تحت ذريعة التفتيش، وهو ما يسبب إرباكاً و قلقا في صفوف الأسرى دون وجود أي مبرر منطقي لمثل تلك التصرفات الاستفزازية من قبل إدارة السجون".

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو سبعة آلاف أسير فلسطيني، موزعين على 25 سجنًا ومركز توقيف، بينهم 1500 أسيرًا من المرضى الذين هم بحاجة ماسة لإجراء عمليات جراحية، ومئات النساء والأطفال، و12 نائبًا، وثلاثين أسيرًا امضوا أكثر من عشرين عامًا في سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد