بعد تكليفه بتشكيل الحكومة اللبنانية.. ميقاتي: ليس لدي عصا سحرية ومهمتي صعبة

نجيب ميقاتي

كلف الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الأسبق نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

واستدعى الرئيس عون، ميقاتي بعد حصوله على تأييد 72 نائبا في البرلمان اللبناني في ختام المشاورات النيابية، من أجل منحه الثقة لتشكيل الحكومة الجديدة.

وفور تكليفه بتشكيل الحكومة، أكد ميقاتي أنه سيشكل الحكومة وفق المبادرة الفرنسية لمصلحة لبنان واقتصاده، مبيناً أنه يسعى للحصول على ثقة الشعب اللبناني بأكمله، في ظل الحالة الصعبة التي يحياها لبنان.

وقال ميقاتي "ليس لدي أي عصا سحرية في المهمة الجديدة والصعبة، وبإمكاننا النجاح إن تجنبنا المناكفات، وأتمنى تعاون كل النواب الذين سموني ومن لم يسموني لتشكيل الحكومة، وأنا أطلب ثقة النواب، بالإضافة إلى ثقة الشعب".

وأشار ميقاتي إلى أن "أمام لبنان حريق، وسأحاول وقف هذه النار وسنكون سويا، وأنا مطمئن ولدي الضمانات الخارجية المطلوبة للخروج من الأزمة وسأنجح في مهتمي إذا تكاتفت جهود الجميع".

وترأس ميقاتي الحكومة اللبنانية في السابق مرتين، الأولى في عام 2005 والثانية عام 2011، ويأتي تكليف ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة بعد أن دعا عون اليوم الإثنين إلى استشارات نيابية ملزمة على إثر اعتذار سعد الحريري عن تشكيل الحكومة بعد 9 أشهر من تكليفه بهذه المهمة التي جاءت عقب استقالة حكومة حسان دياب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد