تنمية غزة تتحدث عن شيكات الشؤون وصرف مساعدات بقيمة 770 شيكل

لا معلومات حتى اللحظة عن صرف شيكات الشؤون - أرشيف

تحدثت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة ، اليوم الإثنين، عن آخر الأخبار حول صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2021.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة عزيزة الكحلوت لإذاعة "صوت الأقصى"، إنه "لا يوجد أي معلومات حتى اللحظة لدى الوزارة بغزة حول صرف شيكات الشؤون الاجتماعية".

وأضافت: "نعلم الوضع الصعب الذي تعيشه الأسر في قطاع غزة خاصة في فترة عيد الأضحى المبارك لكن ننتظر الوزارة في رام الله للإعلان عن موعد صرف شيكات الشؤون".

وعن المساعدات للأسر الفقيرة، قالت الكحلوت إن "الوزارة عملت خلال فترة عيد الأضحى المبارك على توفير بعض المساعدات لعدد كبير من الأسر التي تندرج تحت خط الفقر، وفيما يخص لحوم الأضاحي تابعت الوزارة مع العديد من الجمعيات المحلية والدولية موضوع توزيع الأضاحي على عدد كبير من الأسر المحتاجة والمدرجة على برامج وزارة التنمية الاجتماعية".

كما نوهت الكحلوت إلى أنه "تم صرف مبلغ 770 شيقل لعدد 7000 أسرة تم انتقائها من قبل وزارة التنمية وهذه الأسماء خضعت لعمليات بحث كبيرة ودقيقة حتى يتم صرفها لمستحقيها".

وعن متضرري العدوان الأخير، قالت الكحلوت إن "الوزارة لا زالت تعمل مع العديد من المؤسسات الدولية لتوفير المساعدات المالية للأسر المتضررة من العدوان الأخير على القطاع".

وتابعت حديثها بالقول: "قامت الوزارة قبل عيد الأضحى بيوم واحد بتوزيع ما يقارب 500$ على 160 أسرة عن طريق المؤسسة الماليزية "أحباء ماليزيا".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد