موعد مباراة السعودية وألمانيا في أولمبياد طوكيو - القناة الناقلة والمعلق

المنتخب السعودي

يستعد منتخب كرة القدم السعودي، اليوم الأحد، لخوض اختبارٍ قويٍّ أمام المنتخب الألماني في ثاني جولات المجموعة الرابعة بمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو.

وستبدأ المباراة في تمام الساعة الثانية والنصف عصرًا بتوقيت السعودية، على ملعب "نيسان" بصافرة الحكم الجنوب أفريقي فيكتور غوميز.

وسيتم بث المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 4k بصوت المعلق رؤوف خليف.
 


 

ويحتل منتخب السعودية المركز الثالث في مجموعته بعد الخسارة أمام كوت ديفوار بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى.

كما ويحتل منتخب ألمانيا المركز الرابع والأخير دون نقاط أيضا، بعد الخسارة أمام البرازيل بنتيجة 4-2.

ولم يتقابل المنتخبان في منافسات الأولمبياد من قبل، فالمنتخب السعودي شارك مرة وحيدة في أولمبياد 1996 وودع من دور المجموعات، بينما يخوض منتخب ألمانيا المنافسات الأولمبية للمرة العاشرة وحقق من قبل ميداليتين، هما: فضية دورة 2016، وبرونزية دورة 1988.

ويدخل الأخضر السعودي المواجهة باحثًا عن الفوز من أجل إنعاش فرص تأهله إلى ربع النهائي والتقدم في الأولمبياد، خاصة أن الأداء كان جيدًا رغم الأخطاء الدفاعية أمام الأفيال.

ورفض المدير الفني سعد الشهري نغمة اليأس بعد الخسارة أمام كوت ديفوار مؤكدًا في تصريحاته قبل مواجهة ألمانيا أن فريقه قادر على تحقيق هدفه بالتأهل واللعب بكل قوة في مباراتي ألمانيا ثم البرازيل.

ويلعب المنتخب السعودي بتشكيلته التي تضم حارس المرمى محمد الربيعي وأمامه الرباعي الدفاعي سعود عبد الحميد وعبد الإله العمري وعبد الباسط هندي وياسر الشهراني.

ويقود خط الوسط علي الحسن وبجواره سلمان الفرج وأمامهما سامي النجعي ويمينا عبد الرحمن غريب أو أيمن يحيى ويسارا سالم الدوسري مع المهاجم عبد الله الحمدان.

يبحث منتخب ألمانيا عن الانتفاضة لتحقيق الفوز الأول على حساب السعودية، وهو موقف الأخضر ذاته بعد الخسارة الثقيلة التي تلقاها الألمان بنتيجة 4-2، بخلاف طرد اللاعب ساسا كيشاريفيتش وغيابه عن لقاء السعودية.

وقال المدرب ستيفان كونتز، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، في تصريحات إعلامية إن ”الهزيمة أمام البرازيل جاءت نتيجة بعض الأخطاء التي يسعى لتصحيحها في المباراة المرتقبة ضد السعودية التي لا تقبل ضياع أي نقاط“.

ومن المرجح أن يعتمد المنتخب الألماني على تشكيلته التي تضم حارس المرمى فلوريان ماير وأمامه رباعي خط الدفاع فيليكس أودوخاي وجوردان تورونارايغا وبينجامين هينريتش ودافيد راوم.

ويقود خط الوسط إدواردو لوبين وبجواره آرني مايير وأنطون ستاخ مع ثلاثي خط الهجوم ناديم أميري وماكس كروز وماركوس ريشتر.

وأكد عمرو أنور، مدرب نادي الاتحاد السعودي الأسبق، إن المنتخب السعودي قادر على مجاراة الألمان بما تابعه في مباراتي الجولة الأولى، خاصة أن لاعبي الأخضر يملكون قدرات هجومية وتنظيما مميزا داخل المستطيل الأخضر.
 

وأوضح أن المنتخب السعودي عليه الحذر من ترك أي مساحات أو التراجع البدني أمام المنتخب الألماني ومحاولة استغلال البداية القوية لهز شباك المانشافت بهدف يسهل مهمة الأخضر.

وأشار إلى أن هزيمة ألمانيا ضد البرازيل برباعية ستحفز لاعبي المنتخب الألماني لتقديم مستويات قوية في لقاء السعودية وإظهار قدراتهم الفنية.

 

 

المصدر : إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد