شاهد: الصين تستخدم طائرات مسيرة في مكافحة هذا الأمر

طائرة - توضيحية

مع اشتداد الفيضانات التي اجتاحت ولايات عدة في الصين وتواصل الجهود في مكافحة آثارها، فقد تعرضت البلاد إلى خسائر بشرية كبيرة، فقد لجأت الصين الي استخدام الطائرات المسيرة "الدرونز" في محاولة منها للحد من الأضرار الناجمة عن هذه الفياضات.

وحسب قناة "سي تي جي أن" الصينية فقد ساهمت الطائرات المسيرة، التي تصنعها الصين في دعم جهود الإنقاذ، إثر الفيضانات التي راح ضحيتها أكثر من 50 شخصا، وفقا لإحصائيات أمس الجمعة.

 

ونشرت شبكة تلفزيون الصين الدولية مقطع فيديو، قالت إنه يرصد جانبا من استخدام الطائرات المسيرة محلية الصنع في مكافحة أثار الفيضانات في إحدى المناطق المتضررة في الصين.

وقالت الشبكة، على "تويتر"، إن السلطات الصينية أرسلت طائرة بدون طيار، من طراز "وينغ لونغ 2"، محلية الصنع لدعم جهود الإغاثة في بلدة "ميخه" بمقاطعة خنان وسط الصين، التي اجتاحتها الفيضانات.

وساهمت الطائرة المسيرة، التي تم إطلاقها يوم 21 يوليو/ تموز الجاري، من مدينة "آنشون" بمقاطعة "قويتشو" جنوب غربي الصين، في استئناف عمل شبكات الهواتف المحمولة لمدة تصل إلى 5 ساعات تقريبا.

ومن الجدير بالذكر أن الصين قدرت خسائرها الاقتصادية حتى اليوم جراء الفيضانات بنحو 10 مليارات دولار أمريكي، إضافة الى الخسائر البشرية، وعمليات الإجلاء التي شملت مئات الآلاف من الأشخاص.

Screen Shot 2021-07-25 at 9.59.23.png

المصدر : وكالة سوا - سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد