صحة المرأة تختتم دورة تثقيفية للصيدلانيات في مجال سرطان الثدي

غزة /سوا/ اختتم مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بالتعاون مع نقابة صيادلة فلسطين – قطاع غزة، دورة تدريبية تثقيفية وتوعوية للصيدلانيات، "اعداد مثقفات صحيات "، في مجال سرطان الثدي، وذلك في مقر النقابة بغزة، ضمن مشروع مكافحة سرطان الثدي .


التدريب الذى استمر على مدار 7 ايام، بمعدل اكثر من 25 ساعة تدريبية، حاضر خلالها مجموعة من الاطباء والاساتذة بمجالات مختلفة، شملت التعريف بكل جوانب المرض، وطرق الوقاية منه، اضافة الى الجوانب النفسية و تأثير صدمة الاصابة بسرطان الثدي على العائلة والمحيط والحياة اليومية، و المراحل النفسية للعلاج وردود الفعل النفسية لعودة المرض وكيفية التأقلم مع سرطان الثدي، واختتم التدريب بمحاضرة حول الضغط والمناصرة فيما يخص قضايا سرطان الثدي.


وقالت الدكتورة سماح الهابيل منسقة مشروع مكافحة سرطان الثدي:" ان فكرة تدريب الصيدلانيات كمثقفات صحيات جاء باعتبارهن من أكثر العاملات في المجال الطبي والصحي احتكاكا وتواصلا بالنساء ولديهم القدرة على ايصال المعلومة الصحية بوضوح واقناع".


فيما اكدت فريال ثابت مدير مركز صحة المرأة على اهمية التدريب كنواة في تجنيد جيش وردى من المثقفات الصحيات ذوات خلفية صحية قادرات على ايصال ونشر رسائل صحية توعوية واضحة حول سرطان الثدي واهمية الكشف المبكر عنه، مشيرة الى ان التدريب نواة لحملة تثقيف واسعة النطاق في محافظات قطاع غزة من خلال العاملين في المجال الطبي بتنفيذ دورات تدريبية في العديد من النقابات المهنية الطبية.


وبينت الدكتورة شيرين الزيناتي احدى المشاركات بالدورة ان التدريب كان رائع والمعلومات قيمة وذات فائدة قصوى لنا كعاملين في المجال الطبي وعلى تواصل مباشر ودائم مع النساء وسيمكننا من تقديم المعلومات والخدمة بشكل افضل خصوصا مع المصابات بسرطان الثدي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد