السلطات الأمريكية تدرس قرارات جديدة للوقاية من كورونا

تلقيح الأطفال كورونا

ناقشت السلطات الامريكية، اتخاذ اجراءات جديدة لمواجهة فايروس كورونا ، وإعطاء جرعة ثالثة في ظل استمرار زيادة عدد الاصابات في الولايات المتحدة الامريكية.

وذكرت قناة (CNN)، بأن الإدارة الأمريكية تدرس إعطاء جرعة ثالثة من اللقاح لعدد من فئات المجتمع وذلك بسبب عدم رغبة بعض الأمريكيين في تلقي اللقاح، والعودة لارتداء الكمامات.

وأوضحت القناة أن السلطات الأمريكية تبحث بشكل نشيط مسألة توفير جرعة إضافية من اللقاح للسكان المعرضين للخطر، مشيرة إلى أن احتمال حاجتهم إلى جرعة معززة من اللقاح آخذ في الازدياد، غير أن الهيئات المناسبة لم توافق على هذه الإجراءات حتى الآن.

وذكرت القناة أن إدارة البيت الأبيض تناقش العودة إلى التوصيات بارتداء الكمامات، مشيرةً الى أن هذا القرار قد يصبح غير مريح سياسيا بالنسبة للإدارة، إذ تم في الولايات المتحدة سابقا (إلغاء رسمي) للعديد من المتطلبات في هذا المجال.

وأفادت أن المراكز الفدرالية الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها تدرس في الوقت الراهن ضرورة ارتداء الكمامات، موضحةً أن مناقشات تجري لممارسة الضغط على الرئيس الامريكي، جون بايدن لكي يؤيد التطعيم الإلزامي لشرائح معينة من المواطنين.

كما وأكدت القناة أن السلطات الأمريكية تحاول أن تقرر حاليا فيما إذا كان من الضروري دعم الشركات التي تلزم عمالها بالتطعيم أو تخلق صعوبات لمن لا يرغب في تلقي اللقاح.

والجدير بالذكر ان الولايات المتحدة تحتل المرتبة الاولى في العالم من حيث عدد الوفيات والاصابات بفيروس كورونا ، حيث ان معلومات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية تدل على أنه تم في الولايات المتحدة حتى الآن تسجيل 34,4 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، ووفاة أكثر من 610 آلاف شخص.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد