وفد من وزارة التعليم يطلع على أنشطة المختبرات العلمية بمدارس غزة

غزة /سوا/ زار وفد رفيع من وزارة التربية والتعليم العالي عدد من المختبرات العلمية في المدارس الحكومية وذلك للاطلاع على أوضاع المختبرات وأنشطتها واحتياجاتها المتنوعة.


وضم الوفد د. زياد ثابت وكيل الوزارة، ود. علي أبو زهري رئيس جامعة الأقصى، ود. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية، ود. محمود الجعبري الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، وم. كمال أبو معيلق مدير عام التقنيات التربوية، و م. مازن الخطيب مدير عام الحاسوب، وأ. محمود مطر مدير تعليم غرب غزة، وأ.معتصم الميناوي نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة.


وشملت الجولة المختبرات في مدرستي فلسطين الثانوية للبنين، وزهرة المدائن الثانوية للبنات، وقسم التعليم الالكتروني في مدرسة خليل الوزير, والإذاعة التعليمة.


وأكد د. ثابت على أن الوزارة تولي أهمية خاصة للمختبرات العلمية في مسألة التطبيق العملي للمنهاج وتكوين المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير العلمي للطلبة.


وبين د.ثابت أن الوزارة تبذل كل الجهد لإيجاد حراك فاعل داخل المختبرات منذ بداية العام الدراسي وذلك من خلال خطط المدارس والمعلمين مبيناً أن هناك نجاحات وخير دليل على ذلك ما نشاهده في معارض التجارب العلمية والتكنولوجية التي يتم تنظيمها.


وتطرق لدور التعليم الالكتروني في الوزارة في إطار حوسبة المناهج كما تحدث عن الإذاعة التعليمية ودورها في بث الدروس والبرامج التعليمية.


وأوضح وكيل الوزارة أنه بالرغم من هذه الجهود فهناك احتياجات حقيقية للوزارة في مجال المختبرات التعليمية من معدات وأجهزة.


بدوره أشاد د. أبو زهري بالجهود التي يبذلها القائمون على المختبرات العلمية وحرصهم على تطبيق المادة العلمية داخل المختبرات ليستفيد الطلاب من استخدامهم للأدوات والتجهيزات داخل المختبرات العلمية.


وأكد على ضرورة تزويد المدارس وخاصة ذات التخصصات العلمية بالمختبرات العلمية المجهزة لإسهامها في إثراء المنهاج والمادة العلمية بشكل خاص ولبناء جيل يمكن الاعتماد عليه في المستقبل.


كما ثمن أبو زهري جهود وزارة التربية والتعليم العالي لما تقدمه من جهد في سبيل تلبية احتياجات المدارس وخاصة الأجهزة العلمية والمجسمات واهتمامها البالغ لتطوير المختبرات العلمية، وتذليل الصعاب من أجل ذلك.


وشكر لهم جهودهم وصمودهم حتى في ظل غياب الراتب مؤكداً أن التعليم مسؤولية وأمانة والكل شريك لتطويره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد