لأول مرة .. "بينيت" يُهاتف ولي عهد أبو ظبي

ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، اليوم الجمعة، مكالمة هاتفية، مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، في محادثة هي الأولى بين الاثنين منذ أن تولى بينيت منصب رئيس الحكومة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان صدر عنه، إن بينيت شكر بن زايد على افتتاح سفارة الإمارات في إسرائيل واستضافته الزيارة الرسمية لوزير الخارجية يائير لبيد إلى الإمارات.

وأكد بينيت أنه يرى أهمية كبيرة في العلاقات الاستراتيجية بين الدول، والتي يتم التعبير عنها في مجموعة متنوعة من المجالات.

وأشار بينيت إلى أن نهج الإمارات تجاه إسرائيل كان بمثابة تغيير مهم ألهم الدول والقادة الآخرين في المنطقة، واتفق الاثنان على البقاء على اتصال واللقاء في وقت لاحق. وفق البيان

وفي ذات السياق، قالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، إن بن زايد تلقى اتصالا هاتفيا من بينيت جرى خلاله بحث علاقات التعاون بين الإمارات، وإسرائيل، وسبل تعزيزها، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضافت وام، أن رئيس وزراء إسرائيل قدم التهاني إلى بن زايد بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فيما أعرب الأخير عن شكره وتقديره لبينيت متمنياً أن يعم الخير والسلام والأمان للبشرية جمعاء.

كما هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بينيت بتولي منصب رئيس وزراء إسرائيل، معرباً عن تطلعه للعمل سوياً لأجل السلام والاستقرار والتنمية لصالح المنطقة وجميع شعوبها والعالم أجمع. وفق قوله

واستعرض بن زايد ورئيس الوزراء الإسرائيلي، تطورات القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية، ولاسيما ما يتعلق بمساعي تحقيق السلام والازدهار لجميع شعوب المنطقة والعالم أجمع.

المصدر : وام + مكتب بينيت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد