محدث: من هي وفاء الخضراء ويكيبيديا – تويتر

وفاء الخضراء

وفاء عوني الخضراء أردنية الجنسية وحاصلة على درجة الدكتوراه ، وحاصلة كذلك على الدكتوراه في الأدب الأمريكي المعاصر ، وهي قائم بأعمال عميد سابق لكلية اللغات والاتصال في الجامعة الأمريكية في مادبا وجامعة عمان الأهلية.

للدكتورة وفاء الخضراء اهتمامات بحثية ومنشورات في مجال الأدب والدراسات الثقافية ودراسات المرأة مع التركيز على أدب الكاتبات العربيات الأمريكيات والعربيات. علاوة على ذلك ، وكجزء من نشاطها في قضايا المرأة ، فقد ساهمت في "تعليم" الفكر النسوي ، وفي مأسسة دراسات المرأة في الأردن.

كما أنها صاغت مصطلح "النسوية الحافية" لتلائم نموذجًا جديدًا للقيادة النسائية في العالم العربي.

الدكتورة وفاء الخضراء هي أيضًا متحدثة متكررة وقائدة ندوة ومستشارة في دراسات النوع الاجتماعي والنظريات النسوية في العديد من البلدان ، إنها مكرسة للدعم اللامحدود للإصلاح التربوي. تحقيقا لهذه الغاية ، فهي تشارك في عملية الإصلاح في قطاع التعليم. وهي عضو سابق في المجلس التنفيذي الوطني لتطوير المناهج (NCCD). وهي حاليا عضو في مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان (NCHR) ، عضو لجنة صندوق شومان للأبحاث وعضو مجلس إدارة جائزة الحسن للشباب (سابيلا).

تغريده وفاء الخضراء على توتير

أثارت تغريده منسوبة لعضو لجنة تحديث المنظومة السياسية بالأردن، وفاء الخضراء، جدلا واسعا على وسائل التواصل الاجتماعي، اعتبرت فيه بأن ذبح الأضاحي طقوس تفتقر للرحمة والرأفة.

E65DH_7WYAEpKdi.jpg
 

وانقسم الشارع في الاردن في موجة جدال عبر وسائل الاتصال الاجتماعي بعد وصف عضو في لجنة ملكية للتحديث للضحية بأنها تفتقر إلى الرحمة والرأفة.

وعلم أن الدكتورة وفاء الخضراء اضطرت إلى ايقاف صفحتها عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بعد الهجمات التي واجهتها.

الحراسيس للرفاعي: اقالة الخضراء وتحويلها للقضاء لا يحتاجان للتفكير

طالب النائب حسين الحراسيس من رئيس اللجنة الملكية لتطوير منظومة الحياة السياسية سمير الرفاعي، بإقالة عضو اللجنة وفاء عوني الخضراء، بعد ما صدر عنها من تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قالت فيه ان تقديم الأضحية غير مبرر والاسلام بريء من هذا الطقس، واصفةً إياها بأنها تفتقر للرحمة والرأفة، الامر الذي اثار جدلا وغضب العديد من الاردنيين.

وعبر النائب الحراسيس عن سخطه وغضبه الشديد من ما صدر عن الخضراء، خاصة انه صادر عن شخص انيط به مهمة الإصلاح السياسي ومستهجناً بذات الوقت المصطلحات التي استخدمتها الخضراء في وصفها لواحدة من شعائر الدين الإسلامي، الامر الذي يعتبر تطاول على الدين.

واكد الحراسيس على انه يجب على رئيس اللجنة سمير الرفاعي اقالتها من اللجنة على الفور، دون الحاجة الى التفكير، واحالتها الى القضاء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد