"الأردن يتحدث بصوت فلسطين"

العاهل الأردني: الجميع يدفع الثمن عندما يكون هناك عدوان على غزة

الملك عبدالله الثاني، يرافقه الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد خلال اجتماع مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في وزارة الخارجية في واشنطن، 20 يوليو/تموز 2021. (أ ف ب)

قال العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، مساء اليوم الأربعاء 21 يوليو 2021، إن الجميع يدفع الثمن عندما يكون هناك عدوان إسرائيلي على قطاع غزة .

جاء ذلك في حديث الملك الأردني، إلى الوفد الإعلامي المرافق له في زيارته إلى العاصمة الأميركية واشنطن.

وأضاف الملك عبد الله الثاني، أن الأردن يتحدث بصوت فلسطين والجميع يستمع إليه، مشيرًا إلى أن هناك تفاهما مشتركا مع الإدارة الأميركية حول ضرورة التمسك بحل الدولتين وإعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين.

اقرأ أيضا/ هل قررت إسرائيل تجميد الاستيطان في الضفة الغربية؟

وأوضح الملك الأردني، إن علاقة إسرائيل مع الفلسطينيين وإجراءاتها بالنسبة للقدس الشريف إضافة إلى التزامها بحل الدولتين هي أهم العوامل التي تحكم نهج الأردن في التعاطي مع الحكومة الإسرائيلية.

وأكد أن الحفاظ على مصالح الأردن العليا هو دائما الغاية والهدف.

يشار إلى أن لقاء الملك الأردني عبد الله الثاني، مع الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين، هو الأول لزعيم عربي مع الرئيس بايدن منذ انتخابه.

وفي سياق آخر، تبادل الرئيس الفلسطيني  محمود عباس التهاني لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وأعرب الرئيس عباس، خلال اتصال هاتفي مع الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، عن خالص أمنياته للأردن، بدوام التقدم والازدهار وبكل الخير والرفعة والرفاه، بقيادة الملك الحكيمة والرشيدة.

بدوره، دعا الملك عبد الله الثاني أن يعيد الله هذه المناسبة على دولة فلسطين بالخير واليمن والبركات، وقد تحققت أماني شعبها بالحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر : قناة المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد