الجيش اللبناني يعلن العثور على منصات إطلاق الصواريخ على إسرائيل

قوات اليونيفيل في لبنان

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الثلاثاء، أنه عثر على منصات منصات لإطلاق صواريخ من نوع غراد في محيط منطقة القليلة جنوب لبنان.

وقال الجيش اللبناني في بيان له، "بتاريخ اليوم 20 يوليو، ما بين ​الساعة​ 3.35 و4.45، تعرضت منطقة وادي حامول تلة ارمز لقصف مصدره مدفعية ​إسرائيلية​، ولم يفد عن وقوع إصابات أو حدوث أضرار".

وأضاف البيان أن "المنطقة قد استهدفت بـ 12 ​قذيفة​ مدفعية عيار 155 على خلفية ادعاءات إسرائيل بسقوط ​صاروخين في الأراضي المحتلة مصدرها ​لبنان"​.

وأشار إلى أن قواته "عثرت في محيط منطقة القليلة على 3 مزاحف لإطلاق ​صواريخ​ نوع غراد 122 ملم على أحدها صاروخ كان معدا للإطلاق تم تعطيله من قبل الوحدات المختصة".

بدوره أوضح نائب مدير المكتب الاعلامي لـ"اليونيفيل" كانديس آرديل في بيان له: "عند حوالى الساعة الرابعة من صباح هذا اليوم، رصد رادار لليونيفيل إطلاق صواريخ من منطقة تقع إلى الشمال الغربي من القليلة باتجاه إسرائيل، كما رصد رادارنا في وقت لاحق إطلاق نيران مدفعية من قبل الجيش الإسرائيلي".

وأضاف البيان إن "اليونيفيل على اتصال مباشر مع الأطراف للحث على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد.

كما أن آليات الارتباط والتنسيق التي نضطلع بها تقوم بعملها على أكمل وجه، وجنبا إلى جنب مع القوات المسلحة اللبنانية، عززنا الأمن في المنطقة وبدأنا تحقيقا".

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد