لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى - اسلام ويب

قطط

تصدر البحث عن سؤال لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي بالتزامن مع حلول عيد الاضحى المبارك، إذ يبحث الكثير من المسلمون عن سبب اختفاء القطط في يوم العيد، إذ ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية كافة التفاصيل من خلال المقال التالي.

وكان كل عام يتصدر وسم لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى، منصات التواصل الاجتماعي في الخليج والوطن العربي وسط تحديات عن وجود قطط في صبيحة أول أيام عيد الاضحى، مما جعل الكثير من المواطنين البحث عن إجابة مقنعة لهذا السؤال.

ورجح العديد من المواطنين أن يكون سبب اختفاء القطط يوم عيد الاضحى تجمعها بالقرب من سلالات المهملات والنفايات، حيث يعد يوم عرس لهم نتيجة تجمعهم في المزابل والبركسات وهذا سبب وجيه لاختفائهم لعد ايام مع توافر كمية كبيرة من اللحوم.

وقال موقع إسلام ويب، إن سبب اختفاء القطط يوم عيد الاضحى عن الانظار بغريزتها التي تجعلها تهرب من راحة الدم، مع إقامة المسلمون الشعائر الدنية من ذبح الاضحية في اول ايام العيد، وعللها البعض الأخر بالحكمة الالهية التي يجهلها الانسان.

واعتبر العديد من النشطاء من خلال تغريدات نشرها العديد من ابرز الرود عبر موقع تويتر، انه مثل ذلك اسئلة تعد خرافيات تتكرر كل عام على منصات التواصل الاجتماعي، معتبرين انها لربما تهرب من الدماء والسكاكين فيما علق أخرون انه اللحوم تكون متوفرة في كافة مناحي المناطق مما يجعلها قليلة التحرك.

ويصادف يوم عرفة اليوم ويعد من أهم أيام اعشر الأوائل من ذي الحجة ويؤدي به حجاج بيت الله الحرام اهم ركن من أركان الحج، وبسبب الأوضاع الراهنة التي تتمثل في انتشار جائحة كورونا والتي اجتاحت العالم بكافة اشكالها، فقد حرم الملايين من المسلمين حول العالم من القدوم الى المملكة السعودية لنيل شرف أداء مناسك الحج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد