حزب اسرائيلي يعارض اقتحام المستوطنين للمسجد الاقصى

جانب من اقتحامات المستوطنين للمسجد الاقصى اليوم

قالت القناة 12 الإسرائيلية ، أن حزب "راعم" يعارض اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى خلال اليوم والأيام القادمة.

وأوضحت القناة أن منصور عباس رئيس الحزب الإسرائيلي، بالإضافة للحركة الإسلامية في الداخل، حذروا من تفجر الأوضاع ومن أن يؤدي ذلك الى حرب في المنطقة، وذلك على خلفية اقتحام أكثر من 1700 مستوطن لباحات المسجد الأقصى صباح اليوم، لتأديتهم صلوات تلمودية على ذكرى "خراب الهيكل".

وهاجم "راعم" عدد من الوزراء في الائتلاف الحكومي بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت ، على اقتحامهم للمسجد الأقصى برفقة المستوطنين.

من جانبه قالت القناة 13 الإسرائيلية، أن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت عدداً من المقدسيين بعد مهاجمتهم الشرطة بسبب حمايتهم لقطعان المستوطنين المقتحمة للأقصى.

وأجرى رئيس الوزراء نفتالي بينت تقييما للوضع هذا الصباح، مع وزير الأمن الداخلي ومفوض الشرطة ، حيث أمر على مواصلة السماح لليهود باقتحام المسجد الأقصى مع الحفاظ على النظام والأمن هناك ، مؤكداً على حرية العبادة للمسلمين في المسجد طوال فترة عيد الأضحى دون أي تقييد ضدهم.

وانتقدت خارجية عدد من الدول العربية والإسلامية قيام المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، بما في ذلك الأردن وتركيا، بالإضافة لاستنكار الفصائل الفلسطينية الشديد لفعل المستوطنين واصفين أن "ما يجري في المسجد الأقصى منذ صباح اليوم، إرهاب وعدوان يضر بكل العرب والمسلمين".

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد