موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في تونس - توقيت الصلاة في المدن التونسية

موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في تونس - توقيت الصلاة في المدن التونسية

موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في تونس، حيث يترقب المسلمون في العالم دخول عيد الأضحى المبارك 2021، فتشهد الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة العد التنازلي لدخول هذا العيد المُبارك على المسلمين، والذي يتميز بطقوسه وشعائره الدينية المُختلفة، والتي أبرزها ذبح الأضاحي.

موعد صلاة عيد الأضحى في تونس 2021

موعد صلاة الأضحى 2021 في تونس 1442، حيث يبحث المسلمون في تونس عن الموعد الخاص بصلاة عيد الأضحى 1442، ليتوجهوا لتأديتها في صباح أول أيام العيد، خاصةً أن تونس تتميز بطقوسها المختلفة في هذه الصلاة، والتي عُرفت بها منذ القدم.

وكانت قد بيّنت الحسابات الفلكية أن أول أيام عيد الأضحى لهذا العام سيكون في تونس يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو، وذلك عقب انتهاء يوم عرفة الذي يكون في اليوم الذي يسبقه ويصوم فيه المسلمون لأخذ الأجر والثواب.

تقدم لكم وكالة سوا موعد صلاة عيد الأضحى لهذا العام في تونس2021- 1442، حيث أنها ستكون في تمام الساعة 05:36 ص، ويمتد وقتها حتى موعد أذان الظهر، ويجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد. وفق علماء الدين

وبالنسبة إلى موعد صلاة عيد الأضحى فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الأضحى.

عادات صلاة عيد الأضحى في تونس "خرجة العيد"

صباح يوم العيد، ينظم التونسيون، خاصة من سكان الأحياء العتيقة بمدينة تونس "خرجة العيد" في اتجاه المساجد هناك، لجمع أكبر عدد ممكن من المصلين، وخرجة العيد هي مسيرة يتجمع فيها المصلون نساء ورجالا، هاتفين “الله أكبر الله أكبر ولله الحمد لا إله الا الله”، مرورا بمنازل الحي وأزقته ليلتحق بهم السكان ويتجهوا أفواجا لأداء صلاة العيد.

وخلال خرجة العيد يردد المصلون أدعية من أجل “رأب الصدع بين المسلمين ونصرتهم، وأن يتم حجاج بيت الله مناسكهم وأن ينير قلوب الناس”، وتعدّ خرجة العيد من العادات التي منعها نظام زين العابدين بن علي خلال سنوات حكمه الـ 23، وعادت عقب الثّورة التونسية.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في تونس - توقيت صلاة عيد الاضحى في المدن التونسية، وأهم عادات صلاة عيد الأضحى 1442 في تونس، أو كما تعرف بـ "خرجة العيد".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد