تعرف على اماكن صلاة عيد الاضحى 2021 في غزة واسماء الخطباء

مساجد غزة - توضيحية

نشرت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية ب غزة ، اليوم الاحد 18 يوليو 2021، جدول واسماء خطباء المساجد واماكن صلاة عيد الأضحى المبارك في القطاع حسب المناطق من خلال برنامج الخطباء والوعاظ.

وأكدت الوزارة أن مميزات برنامج الخطباء والوعاظ، هي توزيع الخطباء والوعاظ على المساجد بشكل مرتب ومنظم، وعرض تقارير شهرية وسنوية عن بيانات الخطباء والوعاظ والمساجد، ومعرفة المواطنين أسماء الخطباء حسب المنطقة، واتاحة متابعة الوزارة لجميع توزيعات المديريات للخطباء.

وكان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، قد حدد موعد صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1442هـ .

لمعرفة أماكن الصلاة اضغط هنـــــــــــا

وقال الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية في بيان تلقت وكالة سوا الاخبارية نسخه عنه، إن صلاة عيد الأضحى في تمام الساعة السادسة وعشرون دقيقة صباحاً حسب التوقيت الصيفي، مطالبا المواطنين الالتزام بإجراءات الوقاية الصحية حفاظا على الصحة العامة، وبخاصة مع استمرار انتشار جائحة كورونا وتأثيرها على حياة المواطنين والعالم أجمع.

وأكد على سنة صيام يوم عرفة لغير الحاج، قائلا "فقد سُئِلَ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، عن صوم يوم عرفة، فقال: (يُكَفِّرُ السَّنَةَ الْمَاضِيَةَ وَالْبَاقِيَةَ). (صحيح مسلم، كتاب الصيام، باب استحباب صيام ثلاثة أيام من كل شهر وصوم يوم عرفة وعاشوراء والاثنين والخميس)".

وحث الموسرين والقادرين على الجود بالأضاحي والتقرب إلى الله تعالى بها، لما يعزز الصلة بين الأهل والأقارب والأرحام ويساعد في تلبية حاجات الفقراء والمحتاجين.

يذكر أن عيد الأضحى المبارك يوافق العاشر من ذي الحجة كل عام ويحييه المسلمون بعدد من الشعائر منها التكبير والتهليل وذبح الأضاحي وصلة الارحام، والصلاة في الساحات.

65c5876b-6b89-41be-9a57-a2e47dfc32f7.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد