توقيت صلاة عيد الاضحى 2021 في برلين وكافة المدن - موعد أول يوم عيد الأضحى 2021 في ألمانيا

صلاة عيد الاضحى - توضيحية

حددت المراصد الفلكية، موعد اول أيام عيد الأضحى المبارك 2021 في ألمانيا، وذلك سيكون يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو 2021 الشهر الجاري، حيث ينتظر المسلمين في كل بقاع الأرض موعد أول أيام عيد الأضحى بشغف كبيرة لما له من قيمة دينية كبيرة في قلوبهم.

وبحسب تقارير فلكية، فان يوم الاثنين 19 يوليو الشهر الجاري، وقفة عرفة في أوربا وكافة الدول الاسلامية، إذ يسعى الكثير من المسلمون لصيام العشر الاوائل من شهر ذي الحجة 1442، لنيل الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى.

موعد صلاة عيد الاضحى 2021 في برلين

وأفادت موقع مواقيت الصلاة بأن موعد صلاة عيد الاضحى 2021 في برلين وكافة المدن ستكون في تمام الساعة ( 05:28 )، إذ زاد البحث من قبل الجاليات الاسلامية مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الموقع أن موعد صلاة عيد الاضحى فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الاضحى.

واكد الموقع أن صلاة عيد الأضحى تمتد أذان الظهر ويجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد خصوصا في الظروف الحالة مع انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد.

حول كيف تؤدي صلاة عيد الاضحى، قال إن صلاة العيد ركعتين يمكنك تأدية الصلاة وحدك او مع اهلك وعائلتك بالمنزل بسبب الحظر، فيما تكون الركعة الأولى : سبع تكبيرات ويستحب ان تقرأ فيها سورة الفاتحة وسورة الأعلى.

وأضاف أن الركعة الثانية خمس تكبيرات ويستحب ان تقرأ فيها سورة الفاتحة وسورة الغاشية، لافتا الى ان وقت الصلاة يبدأ بعد 20 دقيقة من شروق الشمس ويمتد حتى وقت ( اذان الظهر )

ويحرص المسلمون في كافة دول العالم، غدا الاثنين 19 يوليو 2021 صيام يوم عرفة، فإن صيامه يكفر به الله عز وجل ذنوب السنة التي قبله والسنة التي بعده، كما يصوم الكثير العشر الاوائل من شهر ذي الحجة 1442، والأكثر من العبادات في تلك الايام الذي تتكرر في السنة مرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد