توقيت صلاة عيد الأضحى 2021 في لبنان

صلاة عيد الأضحى 2021 في لبنان - ارشيف

توقيت صلاة عيد الأضحى 2021 في لبنان، حيث تفصلنا أيام قليلة عن عيد الأضحى المبارك 2021، والذي يسبقه يوم عرفة الذي يترقبه المسلون كل عام، لينالوا أجره بالأعمال الصالحة، وخصوصًا الصيام، الذي يغفر لهم ذنوب سنةٍ قادمة وسنة سابقة، لتشرق شمس اليوم الذي يليه صاحبا معه عيد الأضحى بأجوائه وشعائره المميزة والمختلفة.

موعد وتوقيت صلاة عيد الأضحى في لبنان:

توقيت صلاة عيد الأضحى في لبنان 2021، إذ يتساءل المسلمون في لبنان حول موعد صلاة عيد الأضحى المبارك لهذا العام 1442، في المناطق المختلفة من دولة لبنان، والتي تشهد أجواء من الفرح بهذا العيد، والذي يطلقون عليه "العيد الكبير".

وكانت قد أعلنت المصادر الفلكية في لبنان أن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك هو الثلاثاء 20 يوليو 2021 الموافق 10 من شهر ذي الحجة 1442.

تعرض لكم وكالة سوا موعد وتوقيت صلاة عيد الأضحى 2021 في لبنان، حيث أن الموعد سيكون في الساعة 06:01 صباح يوم الثلاثاء المقبل الموافق 20 تموز/يوليو 2021، ويمتد وقتها حتى موعد أذان الظهر، ويجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد. وفق علماء الدين

كما وأن موعد صلاة عيد الاضحى شرعاً يكون بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الأضحى.

عيد الأضحى في لبنان

توقيت صلاة عيد الأضحى 2021 في لبنان، حيث يتميز عيد الأضحى بشعائره الدينية المميزة في لبنان كسائر الدول الإسلامية الأخرى، فإن من أبرز ما يكون في هذا العيد، هو الأضاحي، وفرحة الأطفال والكبار بهذا الأمر، و كذلك الشعائر الدينية ومنها صلاة العيد.

صلاة عيد الأضحى 2021 في لبنان

ومن أبرز ما يميز صلاة عيد الأضحى 1442 في لبنان، وباقي الدول الإسلامية، أن أفراد الأسر يلتقون بعدها في لقاءات مصافحة ومعايدة، وتقديم الحلويات والزهور والمصاحف الشريفة لهم، فيما يترقّب الأطفال “العيدية”، قبل أن يصطحبهم ذويهم إلى الحدائق العامة حيث تنتشر مختلف الألعاب وأماكن الترفيه للكبار والصغار.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم المعلومات المتعلقة بـ توقيت صلاة عيد الأضحى 2021 في لبنان، بالإضافة إلى أهم ما يميز عيد الأضحى المبارك 1442 في بيروت ولبنان، وباقي المدن اللبنانية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد