دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة 2021 - ذي الحجة 1442

دعاء

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة 2021، إذ شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة 1442، كما تكثر عمليات البحث في مثل تلك الأوقات من العام وخاصةً في العشر الأواخر من شهر ذي الحجة عن الأدعية التي تقربنا من الله سبحانه وتعالى.

ويحل يوم غد الاحد، اليوم الثامن من العشر الاوائل من ذي الحجة 1442، في غالبية الدول العربية والاسلامية، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة، حيث حددت أن وقفة عرفة يوم الاثنين المقبل 19 يوليو 2021 الشهر الجاري، وبذلك يكون أول أيام عيد الأضحى 2021، الثلاثاء في معظم الدول العربية والاسلامية.

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة :"اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتنا بالتقوى والايمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران".

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة 1442:" رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ".

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة 2021 :" اللَّهم اغفِرْ لي، وَإرحمني، واهْدِني، وعافِني، وارزقني” .

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة :"اللّهم أَلهِمني رُشدِي، وأَعِذني مِن شَرِّ نفسي”. اللّهم إِنِّي ظَلَمتُ نَفْسِي ظُلْماً كثِيراً، وَلا يَغْفِر الذُّنوبَ إِلاَّ أَنْتَ، فَإغْفِر لي مَغفِرَةً مِن عِنْدِكَ وَإرحَمْني، إِنَّكَ أَنْتَ الْغَفور الرَّحِيم”.

دعاء اليوم الثامن من ذي الحجة :"رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً".

وبدأت الاحد الماضي 11 يوليو 2021، أول أيام العشر الاوائل من شهر ذي الحجة 1442، وذلك بعد رية هلال ذب الحجة يوم السبت من قبل العديد من المراصد الفلكية وتحدد موعد أول أيام عيد الاضحى المبارك ووقفة عرفة.

لهذا تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية، اجمل دعاء اليوم السابع من شهر ذي الحجة بشكل مكثّف طويل وقصير وبأفضل الأدعية، يمكنك الدعاء بها فبإذن الله تكون مستجابة او مشاركتها مع اصدقائك على مواقع التواصل فهي مفيدة جداً.

ونضع لك أجمل الأدعية في يوم السابع ذي الحجة بشكل منسّق اختر ما يناسبك وادعوا بها ففي هذا اليوم المبارك الدعاء فيه مستحب ومستجاب بإذن الله، كما يوم غدا الجمعة هي الأول من شهر ذي الحجة، والتي يستغلها الكثير من المسلمين بالدعاء والتضرع إلى الله بأن يغير حالنا للأفضل وأن يحفهم برعاية ولطف منه، وأن يغفر ذنوبهم ويطهر قلوبهم .

العشر من ذي الحجة هي الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة بحسب التقويم الهجري. يؤمن المسلمون أن لتلك الأيام أفضلية خاصة دونًا عن باقي أيام العام، فيُكثرون فيها من العبادة والأعمال الصالحة والذكر. وتُوافق هذه الأيام موسم الحج عند المسلمين. ويأتي ضمن هذه الأيام يوم عرفة الذي يُعد أفضل أيام السَّنة عند المسلمين، كما يكون في نهايتها يوم عيد الأضحى والذي يُسمّى "يوم النَّحر"، لكثرة ما يُنحّر أي يُذبح من الأضاحي تقربًا إلى الله.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد