حقيقة الافراج عن مشعل مسفر المطيري- هل تم عتق رقبة مشعل مسفر المطيري في السعودية؟

مشعل مسفر المطيري

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات القلية الأخيرة أنباءً تفيد بالإفراج عن الناشط السعودي مشعل مسفر المطيري، بعدما تصدر وسم عتق رقبة مشعل مسفر المطيري

حقيقة الإفراج عن مشعل مسفر المطيري: 

حقيقة الافراج عن مشعل مسفر المطيري، وعتق رقبته من الدين، حيث نقلت منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" أنباءً تفيد بعتق رقبة مشعل مسفر المطيري، وذلك من خلال اكتمال الدية التي استحقت عليه وفقاً لفتله لأحد الأشخاص ودخوله السجن. 

ونُشر مقطع لأحد أبناء قبيلة المطيري وهو النائب السابق ماجد مساعد المطيري وهو يُصرح بتقديمه باقي المبلغ المُستحق حيث قال في الفيديو المتداول: "أنا من أوسط أبناء القبيلة واعتبر المبلغ مسكر بالكامل والله يفك عوقه ويطلع بالسلامة". 

فيما لم تُنشر حتى الآن أية أنباء عن الافراج عن مشعل المطيري، ولكن وفقا لاكتمال المبلغ فان الافراج عنه بات قريبا، اذ شارك أحد المغردون على الوسم الخاص بعتق رقبة مشعل مسفر المطيري، وقال: "‏الحمدلله على التمام قرت عينك ياام مشعل بسلامته". 

من هو مشعل مسفر المطيري: 

يعد مشغل مسفر المطيري أحد الشخصيات المعروفة في المملكة العربية السعودية والتي اشتهرت على منصات التواصل الاجتماعي، وهو مواطن سعودي ولد في السعودية، نشأ وترعرع في السعودية، حاصل على درجة البكالوريوس من إحدى جامعات المملكة، أحدثت قصته جدلا كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي كونه من مشاهير السوشيال ميديا ينتمي لقبيلة عريقة معروفة وهي قبيلة مطير، تحدث الإعلام السعودي عنه بشكل كبير واثار اهتمام الناس في الآونة الأخيرة. 

 

قصة دية مشعل مسفر المطيري: 

تعود قصة مشعل مسفر المطيري قبل عام واحد عندما أقدم على قتل أحد الأشخاص الذين وقع العراك معهم مسبباً له القتل الغير متعمد وقد تم إلقاء القبض عليه بعد سلسلة من التحقيقات التي أجرتها السلطات السعودية، حيث كانت من شروط العفو عنه المتهم وإبطال الحكم عليه بالقصاص هو دفع مبلغ الدية. 

وكانت قد أفادت وسائل اعلام سعودية أن المتهم مشعل مسفر المطيري قد أقدم على قتل شخص بالخطأ في منطقة حفر الباطن قبل أن يقارب عام واحد وفتحت التحقيقات بشأن هذه الحادثة التي أثارت الرأي العام في الآونة الأخيرة، وقد وضحت أن السبب قد وقع نتيجة عراك بينه وبين الضحية ليقتل دونه تعمد، ويتم القبض عليه، والقصاص بحقه، لكن أهل الضحية قد طلبوا دية مقابل العفو. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد