تطبيق إلكتروني لتنظيم ذبح الأضاحي بالسعودية خلال موسم الحج 2021

صورة تعبيرية

أعلن مدير إدارة المسالخ في السعودية الدكتور أحمد بن ولي قوته عن مبادرة تنظيم الكترونية لدخول المذبوحات لمسالخ أمانة العاصمة المقدسة، وذلك لخدمة الأهالي والمواطنين وسط إجراءات احترازية للحد من فيروس كورونا .

وأوضح مدير إدارة المسالخ، أن المبادرة تعد من المشاريع التقنية الحديثة لتطوير العمل في المسالخ والمساهمة في إيجاد حلول للتحديات التي تعاني منها الأمانة ومن أهمها التزاحم وتكدس المذبوحات وتراكم المخلفات بالإضافة الى قلة عدد السعوديين العاملين في هذا المجال.

ونوه إلى أن، بموجب المبادرة يتم تنظيم دخول المواشي من خلال مواعيد وتصاريح ذبح إلكترونية بأعداد محددة حسب الطاقة الاستيعابية لكل نقطة.

وبين أن، من أهداف المبادرة الوقاية من فيروس كورونا من خلال تجنب التزاحم في المسالخ والتخلص من مشكلة تكدس المذبوحات والمخلفات من خلال الذبح بكميات مدروسة مشيرا إلى أن عمليات الذبح والتوصيل تتم تحت إشراف بيطري متكامل لضمان سلامة.

ويُذكر أن يجب ارتداء القفازات أثناء التعامل مع اللحوم وغسل الأيدي باستمرار في ظل انتشار فيروس كورونا، فمن الممكن أن يكون أحد الأشخاص المصابين قد لامس الأضحية قبلنا.

ويجب إجراء الكشف الظاهري على الأضحية عند اختيارها، عن طريق اصطحاب طبيب بيطري للتأكد من خلوها من جميع الأمراض، وتعقيم الأضحية بحذر وعدم لمسها لتجنب من انتقال أي عدوى.

المصدر : المدينة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد