راصد يكشف طبيعة طقس فلسطين ودرجات الحرارة خلال أول أيام عيد الأضحى

أجواء شديدة الحرارة متوقعة قبيل عيد الأضحى

قال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، يوسف أبو أسعد، اليوم السبت، إن درجات الحرارة تبقى اليوم حارة إلى شديدة الحرارة وهي أعلى من معدلاتها ب 6 درجات مئوية، وتكون رياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وأضاف أبو أسعد خلال حديثه لـ"صوت فلسطين" تابعته "سوا"، "أن غداً الأحد والإثنين هي ذروة الكتلة الحارة لتصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها ب 8 درجات مئوية وتكون أجواء شديدة الحرارة على مختلف أنحاء البلاد".

وأوضح، "أن يوم الثلاثاء وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك، تنخفض درجات الحرارة بحوالي 4 الى 5 درجات مئوية عن يوم الاثنين لكن تبقى الأجواء حارة نسبياً إلى حارة في معظم أنحاء البلاء".

وتابع، "أن الموجة الحارة تبدأ يوم الأربعاء القادم وتستمر أجواء صيفية عادية من يوم الأربعاء إلى السبت، وهذا وننصح الأخوة المواطنين باتخاذ إجراءات السلامة بحسب الدفاع المدني للحفاظ على الممتلكات والأرواح".

وأشار إلى أن، "هذا ونتوقع أن تصل درجات الحرارة في القدس هذا اليوم الدرجة العظمى 34 أما الصغرى 23، وغداً وبعد غد 36 والصغرى24، واريحا 43 وغداً وبعد غد 45 إلى 46، و غزة وخانيونس 32 العظمى والصغرى 24، هذا والله تعالى أعلى وأعلم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد