افتتاح مهرجان "التجارة العادلة 2015" في بيت لحم

بيت لحم /سوا/ افتتحت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون اليوم السبت، مهرجان التجارة العادلة 2015 وسط بيت لحم.


جاء ذلك باشراف مركز تطوير التجارة العادلة في جامعة بيت لحم في اطار مشروع الذهب الاخضر الفلسطيني من المنتجين الى المستهلكين، الممول من الاتحاد الاوروبي والمنفذ من قبل مؤسسة اكسفام والاغاثة الزراعية ومركز التجارة الفلسطيني بال تريد ومركز ابحاث الاراضي، بالمناسبة اليوم العالمي للتجارة العادلة.


قالت فيرا بابون إن مفهوم التجارة العادلة يهدف لحماية المنتجين الصغار من خلال تسويق بضائعهم باسعار عادلة ولتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والحفاظ على البيئة، والاهم دعم المزارعين والمزارعات وعدم استغلالهم.


واشارت بابون الى ان التجارة العادلة تستهدف المرأة من خلال العمل على تطوير انتاجها ومساعدتها في التسويق كما تسهم في الحفاظ على الارض وزيادة الاهتمام بها وتحسين مستوى الانتاج وجودته.


بدورها، وأوضحت منسقة مشروع الذهب الاخضر الفلسطيني دلال عطاري، ان الهدف من المشروع تطوير سلسلة الانتاج وخاصة زيت الزيتون وتقديم المساعدة للمزارعين من خلال عملية التسويق وتحقيق فائدة ربحية، مشيرة إلى مشاركة 22 عارضا يمثلون جمعيات من محافظات بيت لحم وسلفيت والخليل و رام الله بالاضافة الى شركات شريكة بالمشروع.


وضم المهرجان العديد من المحال التجارية لبيع المنتجات الوطنية التقليدية سواء من البسة ومنسوجات، ومواد غذائية وصحية، اقيم على هامش المهرجان عروض فنية ومسرحيات ودبكات شعبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد