سبب وفاة عبيد غثيث العنزي اللواء السعودي - ويكيبيديا اللواء عبيد غثيث العنزي

سبب وفاة عبيد غثيث العنزي اللواء السعودي

تصدر خبر وفاة اللواء السعودي عبيد غثيث العنزي، فجر اليوم الجمعة 16 يوليو 2021، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية والخليج، وسط تساءل بين المواطنين عن سبب وفاة عبيد غثيث العنزي.

واكدت وسائل إعلام رسمية، أن سبب وفاة عبيد غثيث العنزي في أحد مشافي الرياض بعد صراع طويل مع المرض، لافتا الى ان صلاة الجنازة ستقام عليه في عصر يوم الجمعة على عدد يقتصر على الاهل والاصدقاء التزاما بالقرارات الحكومية مع انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا .

ونفت مصادر عائلية كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية بشان وفاة اللواء السعودي عبيد غثيث العنزي بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة انه وفاته بعد صراع طويل مع المرض منذ عدة سنوات.

وغرد مستشار غنام العنزي ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين للدورة السادسة عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر :"دعواتنا لمعالي الفريق بالرحمة والمغفرة والرضوان ،، سائلين الله تعالى أن يجعل قبره روضةً من رياض الجنة ، عظم الله أجر ذويه ومُحبيه والهمهم الصبر والسلوان وعوضهم خير الجزاء ، سيرتك حافلة بالعطاء أبو زياد ورحيلك خسارة لكنه قضاء الله وقدره ولا راد لقضائه ، وفاة عبيد غثيث العنزي".

ونشرت صفحة حفر الباطن المحلية عبر تويتر :" معالي الفريق وفاة عبيد غثيث العنزي مساء اليوم في الرياض انالله ليه راجعون احسن الله عزاكم ابناء وبنات واشقاء المرحوم و قبيلة عنزة عامه في الفقيد الذي خدم دينه ومليكه ووطنه طول مسيرته العسكرية الله يرحمه برحمته ويسكنه فسيح جناته".

وكتبت ركي بن سلطان اليمني :"وفاة عبيد غثيث العنزي اعزي نفسي وابناء الفقيد معالي الفريق عبيد بن غثيث العنزي في وفاته ، والذي امتدت علاقتنا به في العمل منذ ٢٠ سنة ولاشاهدنا منه الا كل علم طيب وغانم وأسال الله ان يرحم ابو يزيد ويغفر له ويسكنه فسيح جناته".

كما كتب محمد العنزي :"دعواتنا لمعالي الفريق بالرحمة والمغفرة والرضوان ،، سائلين الله تعالى أن يجعل قبره روضةً من رياض الجنة ،، عظم الله أجر ذويه ومُحبيه والهمهم الصبر والسلوان وعوضهم خير الجزاء ، سيرتك حافلة بالعطاء أبو زياد ورحيلك خسارة لكنه قضاء الله وقدره ولا راد لقضائه".

ويكيبيديا عبيد غثيث العنزي

وشغل معالي الفريق عبيد بن غثيث العنزي نائب رئيس الحرس الملكي وقائد اللواء الخاص، حيث يعد من أبرز مؤسسي الحرس الوطني السعودي وهو من أسس الفرقة الخاصة ثم طورها للكتيبة الخاصة وثم طورها لاللواء الخاص بقصور خادم الحرمين الشرفين وتم نقل معاليه واللواء الخاص للحرس الملكي بعد أن توفي الملك فهد رحمة الله وأصبح ولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز مليكاً للبلاد.

وبحسب وسائل إعلام محلية، أحيل للتقاعد في شهر 2 من العام 1434، أي قبل سبع سنوات، برتية لواء تصنيف عسكريون سعوديون، إذ شكل رحيلة حزن كبير بين قوات الحرس والحدود وكافة ضباط الجيش السعودي لانه له بصمات كبيرة وتطوير الجيش منذ أن التحق في الجيش السعودي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد