سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار الآن - السوق السوداء

الليرة اللبنانية

تراجع سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة اللبنانية، في بداية تعاملات اليوم الخميس 15 يوليو/تموز 2021، في السوق الموازية (السوداء)، وراوح تسعيرة صرف الدولار في السوق السوداء اللبنانية ما بين 19400 و19450 ليرة لكل دولار.

وقد هوت الليرة اللبنانية، اليوم الخميس، مرة جديدة، مسجلةً سعراً متدنياً جديداً مقابل الدولار وذلك بعد إعلان رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري من قصر بعبدا تقديمه اعتذاره للرئيس ميشال عون عن تشكيل الحكومة اللبنانية.

وأضاف الحريري اليوم في كلمة عقب لقاء مع الرئيس اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا "الموقف لم يتغير ومن الواضح أنه لن نستطيع الاتفاق مع الرئيس عون".

وأوضح أن "عون طلب تعديلات على تشكيلة الحكومة أنا اعتبرتها جوهرية"، وتابع أنه طرح على عون "وقتا للتفكير"، لكن الرئيس اللبناني أبلغه أنه لا يمكنهما "التوافق".

وتخطى الدولار الأمريكي في السوق السوداء أعلى مستوى له أمام الليرة اللبنانية حيث سجل 19710، بعد أن تجاوز يوم الجمعة الماضية عتبة الـ19000 ليرة.

والجدير ذكره أن لبنان تواجه حالياً أزمة اقتصادية حادة حيث تدهور الوضع المالي منذ خريف العام 2019، وانخفضت قيمة العملة الوطنية أكثر من 10 مرات مقابل الدولار الأمريكي، ما أدى إلى ارتفاع أسعار المنتجات غير المدعومة بنسبة تتجاوز من 400%.

ويعيش لبنان نقصاً حاداً في المحروقات يهدد بوقف عمل الأفران والمخابز وبالتالي بخلق أزمة جديدة تضاف إلى مجموع الأزمات المتراكمة، وأبرزها فقدان مئات الأصناف من الأدوية في الصيدليات، وانقطاع الكهرباء لساعات طويلة وغلاء المواد الغذائية مع انهيار سعر الليرة اللبنانية التي فقدت أكثر من 90% من قيمتها مقابل الدولار، وغيرها من الأزمات.

 

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد