بالصور: جامعة الأزهر بغزة تفتتح مختبر الدمى البشرية في كلية الطب

افتتاح مختبر الدمى البشرية في جامعة الازهر

افتتحت جامعة الأزهرفي غزة ، اليوم الخميس، مختبر الدمى البشرية في كلية الطب، بتمويل كريم من دولة الكويت الشقيقة من خلال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وبإدارة الفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية.

وحضر الحفل الذي نظم بقاعة المرحوم هاني الشوا بحرم الجامعة الشرقي، وسعدي رجب علي المنسق العام للفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية، وخليل أبو فول القائم بأعمال رئيس مجلس الأمناء، وعدد من أعضاء مجلس الأمناء، وأحمد التيان رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء مجلس الجامعة، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة بالجامعة.

وخلال الحفل أعرب وزير الأشغال العامة والإسكان عن سعادته الكبيرة لوجوده في جامعة الأزهر، واصفاً إياها بأحد أهم قلاع العلم ومنارات المعرفة في فلسطين، مشيداً بما تقدمه من خدمات علمية جليلة لأبنائنا الطلبة وسد احتياجات السوق المحلي والعربي بالتخصصات النوعية والفريدة.

من ناحيته رحب أبو فول بالحضور، مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط الشعبين الكويتي والفلسطيني، لافتاً إلى أن هذا الدعم السخي يعبر عن أصالة هذه الدولة العربية الشقيقة ودعمها اللامحدود لنا، مجدداً الشكر والتقدير لجهود الفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية الساعية الى دعم وتطوير الجامعة والارتقاء بأدائها.

بدوره أوضح التيان أهمية المنحة الكويتية والتي تأتي كجزء من منحة مخصصة للتعليم العالي في المحافظات الجنوبية، خصصتها الجامعة لتجهيز مختبرات متميزة في كلياتها الطبية متقدماً بأسمى آيات الشكر والتقدير لدولة الكويت الشقيقة، أميراً وحكومةً وشعباً، والشكر موصول إلى الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وكذلك للفريق الوطني لا عادة إعمار المحافظات الجنوبية، مشيراً إلى حجم الصعوبات التي تواجه الجامعة وفي مقدمتها الحالة المادية الصعبة والتي نتجت عن تردي الوضع الاقتصادي في غزة، داعياً الجميع إلى الوقوف بجانب الجامعة ومساعدتها في تجاوز أزمتها.

من جانبه، أعرب علي عن شكره وتقديره لجامعة الأزهر، مؤكداً أن هذه المنحة الكريمة تعبر عن التزام دولة الكويت بالقضايا العربية وفي مقدمتها دعم صمود الشعب الفلسطيني في كافة المجالات، وأضاف:"نحن بدورنا نعبر عن جزيل الشكر وعميق الامتنان على هذا الدعم المتواصل واللامحدود"، مشيداً بالوقت ذاته بأداء الفريق الوطني لإعادة إعمار المحافظات الجنوبية وبآلياته المهنية في الرقابة والتدقيق، والتي تعد أحد اهم أسباب النجاح والراقي.

وفي ختام الحفل قدمت جامعة الأزهر درعاً تكريمياً لوزير الأشغال العامة والإسكان، ودرع شكر وتقدير للمهندس سعدي علي، لجهودهم في دعم ومساعدة الجامعة وإتمام هذا المشروع النوعي، الذي أسهم في تحقيق إضافة نوعية عالية الجودة على صعيد المرافق الأكاديمية في الجامعية.

وتوجه الحضور لإزاحة ستار وقص شريط افتتاح المختبر بمبنى كلية الطب بالحرم الجامعي الغربي "الكتيبة"، تبعه جولة تفقدية لكلية الطب ومرافقها المتنوعة.

unnamed (44).jpg
unnamed (46).jpg
unnamed (45).jpg
unnamed (47).jpg
unnamed (50).jpg
unnamed (49).jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد