وقت صلاة عيد الأضحى 2021 في الجزائر كافة الولايات

دولة الجزائر

حددت وزارة الشؤون الدينية الجزائرية، اليوم الخميس 15 جولية 2021، وقت صلاة عيد الأضحى 2021 في الجزائر في كافة ولايات الجزائر، لجميع المواطنين مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، في الاماكن العامة مع اجراء كافة التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

وأكدت وزارة الشؤون الدينية في الجزائر، أن صلاة عيد الاضحى 2021 في البيض الجزائر، ستكون في تمام الساعة ( 06:20 )، مع مراعة فارق الوقت بين المدن الى أخري بحوالي دقيقتين في جميع الولايات الجزائرية.

وذكرت أن وقت صلاة عيد الاضحى 2021 يمتد حتى موعد أذان الظهر، ويجوز شرعاً ان تصليها وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد لعدة عوامل كان أبرزها خلال السنة الماضية والحالية انتشار وباء كورونا في كافة دول العالم الذي اثر على كافة مناحي حياتهم.

777777777777777777.PNG
 

وأوضحت ان موعد صلاة عيد الاضحى فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الاضحى ، حيث جاء التوضيح بناء على تساؤلات كثير بين المواطنين حول شروق الشمس في اول أيام عيد الأضحى.

وكانت مراصد الفلك الدولي قد أعلن اول أيام عيد الأضحى المبارك 2021، سيكون يوم الثلاثاء 20 جولية 2021، الشهر الجاري، وبذلك تون وقفة عرفة يوم الاثنين من الشهر نفسه في الجزائر والكويت و قطر وسلطنة عمان ومصر وفلسطين.

ويسعي الكثير من المسلمون في الدول العربية والاسلامية لصيام العشر الاوائل من شهر ذي الحجة 1442، لما فيها أجر وتقرب من الله سبحان وتعالي كصلاة والصيام والعبادات على أكمل وجه، بالإضافة الى الاعمال المباركة في العشر الاوائل من ذي الحجة.

وكانت السلطات الجزائرية قد فرضت قيود على العديد من الدول مع انتشار سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، إذ طالبت جميع المواطنين بالالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا لمنع تصاعد وتيرة الاصابات وفرض إغلاقات في الولايات الجزائرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد