إسرائيل تعلن عن سلسلة إجراءات لسكان الضفة خلال عيد الأضحى 2021

اجراءات اسرائيلية لسكان الضفة على المعابر

أعلنت الحكومة الإسرائيلية اليوم الخميس عزمها اتخاذ سلسلة إجراءات لسكان الضفة الغربية خلال عطلة عيد الأضحى 2021 والذي يصادف أول أيامه يوم الثلاثاء المقبل الموافق 20 يوليو الجاري.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الإجراءات الجديدة لسكان الضفة الغربية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الأحد المقبل بعد ان تمت المصادقة عليها من قبل وزير الأمن بيني غانتس .

وبحسب وسائل الاعلام الإسرائيلية فإن الإجراءات لسكان الضفة تشمل السماح لهم خلال فترة عيد الأضحى بزيارات عائلية الى إسرائيل دون تحديد العمر، وكذلك أداء الصلاة في المسجد الأقصى من الرجال المتزوجين فوق سن 50 عاما والنساء فوق سن 40 عاما.

وأضافت :" في ضوء ما تشهده الأراضي الفلسطينية واسرائيل من ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا وبموجب توصية الجهاز الصحي الإسرائيلي، سيتم إصدار تصاريح للسكان الذين تلقوا التطعيم أو تعافوا، ممن سيبرزون فحص أمصال للكورونا لغرض تشخيص وجود أجسام مضادة في الدم".

وأشارت الى انه سيتم توسيع ساعات العمل في المعابر التالي على مدار أيام عيد الأضحى المبارك وهي بوابة طولكرم وبوابة ضاحية البريد في ضواحي القدس ومعبر الجيب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد