كيفية صلاة عيد الاضحى 2021 وعدد التكبيرات في كل ركعة

كيفية صلاة عيد الاضحى

يحل عيد الأضحى 2021 في أغلب الدول العربية والإسلامية هذا العام يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو، فيما خالفت ثلاثة دول وهي المغرب وموريتنا وجزر القمر أول أيام العيد.

ويبحث كثيرون عن كيفية صلاة عيد الأضحى 2021 وعدد التكبيرات في كل ركعة، حيث أننا في سوا سنقوم بتوفير كافة هذه المعلومات من خلال هذا التقرير المفصل.

تسمى صلاة عيد الأضحى 2021 بالصلاة الجهرية لأنها تصلى جهرا ولا تشمل آذان أو إقامة ويبدا الامام بتكبيرة الاحرام ثم يكبر بعد ذلك سبع مرات ، وبين كل تكبيرة وأخرى يردد قائلا ( سبحان الله والحمدلله ولا إله الا الله والله أكبر ) عن عائشة رضى الله عنها قالت ( التكبير في عيد الفطر والاضحى في الأولى سبع تكبيرات وفي الثانية خمس تكبيرات سوى تكبيرتي الركوع).

وفي الركعة الأولى تقرا الفاتحة ثم سورة قصيرة وقد جاء في السنة قراءة سورتي الأعلى أو سورة (ق) ويركع بعد ذلك المصلي ويرفع من السجود ويسجد سجدتين مثل الصلاة العادية.

يبدأ المصلي في الركعة الثانية وبكبر خمس تكبيرات غير تكبيرة الإحرام ثم يقرأ سورة الفاتحة وسورة قصيرة ولقد ورد في السنة قراءة سورة القمر أو الغاشية.

يقوم المصلي بالركوع والسجود المعتاد وختام الصلاة بالتشهد والتسبيح.

بعد الانتهاء من صلاة عيد الأضحى يقوم الإمام بالصلاة والسلام على الرسول محمد صلي الله عليه وسلم ويقوم بإلقاء خطبة عن آداب العيد وفضل الاضحية وطريقة توزيعها ويحث الناس على صلة الارحام .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد