موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في تركيا وإسطنبول وكافة مدن التركية

موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في تركيا وجميع المدن

حددت رئاسة الشؤون الدينية التركية، اليوم الخميس 15 يوليو 2021، موعد صلاة عيد الأضحى المبارك في كافة المدن التركية لجميع المواطنين مع اقتراب حلول العيد، وذلك بعدما ألغت في عيد الفطر قبل حوالي شهر صلاة العيد لجميع المواطنين نتيجة ارتفاع وتيرة ارتفاع اصابات كورونا المستجد بين المواطنين.

وأكدت رئاسة الشؤون الدينية التركية، أن موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في تركيا وأنقرة وجميع المدن ستكون عند الساعة 5:57 صباحًا من يوم الثلاثاء المقبل، في الماكن العامة مع الالتزام بكافة التدابير الوقاية لمنع تفشي وباء كورونا بين المواطنين وللحفاظ على سلامتهم.

وذكرت أن صلاة عيد الأضحى 2021 تبدأ في إسطنبول عند الساعة 6:09 صباحًا من اليوم نفسه، حيث نشرت منصات دنية مختلفة موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في تركيا وكل المدن، وللاطلاع عليها، اضغط هنا .

وكانت مساء السبت الماضي قد حددت السلطات التركية ان اول أيام عيد الاضحى المبارك سيكون يوم الثلاثاء 20 يوليو /تموز 2021، ووقفة عرفة يوم الاثنين من الشهر نفسة لجميع المواطنين، ويعتبر جامع السلطان محمد الفاتح الشهير، الواقع بقلب مدينة إسطنبول، من أكثر الجوامع التي تستقطب المصلين من الأتراك والجاليات المسلمة، وسيكون محطة رئيسية لإقامة صلاة عيد الأضحى 2021.

وسجّلت تركيا في الأيام الماضية انخفاضا في أعداد إصابات كورونا مما دفع السلطات لرفع حظر التجول مع بداية الشهر الجاري، والذي من المقرر أن ينعكس على إقامة صلاة عيد الأضحى 2021، حيث تكتسب عيد الأضحى في تركيا شكلاً خاصًا مع تعدادها السكاني وتوافد السياح إليها من مختلف دول العالم، حيث تتزين المساجد والساحات العامة، بزينة العيد.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد