أبو الريش: ما يروجه الاحتلال حول عودة عمل معبر كرم أبو سالم غير صحيح

معبر كرم أبو سالم - أرشيف

قال رامي أبو الريش مدير عام التجارة والمعابر بغزّة، اليوم الخميس، إن ما يروجه الاحتلال حول عودة عمل معبر كرم أبو سالم لما قبل العدوان الأخير على غزة غير صحيح لأن ما يُدخل، كميات ضئيلة من سلع وبضائع. 

وأشار أبو الريش في حديث لـ "إذاعة صوت القدس "، إلى عدم سماح الاحتلال بإدخال مواد بناء إلى القطاع قائلاً: "الاحتلال ما زال يبقي على منع إدخال مواد البناء الإنشائية ومواد الخام تحت ذرائع واهية". 

وأفاد بأن ما سُمح به الاحتلال بالدخول إلى القطاع عبر معبر أبو سالم التجاري هو بعض الشاحنات المحملة بالمصنوعات الورقية والبلاستكية والخشبية وبكميات ضئيلة. 

وتابع: "ما سمح الاحتلال بتصديره من غزة لمناطق الضفة، 6 شاحنات محملة بالخضروات والأثاث والأسماك فقط وشاحنة صغيرة محملة بمعدات تخص الصيادين". 

ونوه أبو الريش إلى بلاغ لجنة تنسيق البضائع ب رام الله بشأن وجود وعود ب فتح معبر كرم أبو سالم غداً الجمعة من الساعة السابعة صباحاً حتى العاشر مساءً لإدخال الملابس والأحذية وبعض المواد الغذائية. 

يُذكر أن اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر والحدود، كانت قد أعلنت مساء الاثنين، عن بعض التسهيلات التي سمح بها الجانب الإسرائيلي على معبر كرم أبو سالم؛ لدخول عدد من أصناف البضائع إلى القطاع. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد