ممثل الأمة الكويتي في مصر- ويكيبيديا مرزوق الغانم وأبرز المعلومات عنه

مرزوق الغانم

ممثل الأمة في ام الدنيا- زيارة مرزوق الغانم في مصر، حيث تصدر اسم مرزوق الغانم محركات البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، وذلك بعد زيارته لمصر ورئيسها عبدالفتاح السيسي، مطلقين وسم "ممثل الأمة في ام الدنيا". 

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي، وذلك بحضور الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والسفير محمد الذويخ سفير دولة الكويت بالقاهرة. 

ونقل الغانم خلال اللقاء رسالة شفوية من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد إلى الرئيس السيسي تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وأواصر التعاون في كافة المجالات بين مصر والكويت. 

وحضر اللقاء رئيس البرلمان المصري المستشار حنفي الجبالي، والسفير الكويتي لدى مصر محمد الذويخ. 

2021-637618728172912611-291.jpg
 

ويكيبيديا مرزوق الغانم: 

مرزوق علي محمد ثنيان الغانم (3 نوفمبر 1968 -) رئيس مجلس الأمة الكويتي، وكان رئيسًا لمجلس الأمة منذ عام 2013 وأعيد انتخابه رئيسًا للمجلس في دورته الجديدة عام 2016 حتى 11 ديسمبر 2020، وتم انتخابه رئيسًا لمجلس الأمة مُنذ 15 ديسمبر 2020 وحتى الآن. وهو سياسي وعضو مجلس الأمة الكويتي منذ عام 2006، عضو في البرلمان العربي الانتقالي. متزوج وأب لثلاثة أولاد، حاصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية بامتياز مع مرتبة الشرف - جامعة سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية، رئيس مجلس إدارة نادي الكويت الرياضي من عام 2002 وحتى 2008. 

اكتسب خبراته من والده رجل الاعمال علي محمد ثنيان الغانم ووالدته فايزة الخرافي وخاله رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي. 

وفي المجال الرياضي كان رئيسًا لنادي الكويت وحقق معهم العديد من الألقاب. وكان حينها رئيس الجهاز الإداري في النادي. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد