تعليم الاردن تعلن موعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021

امتحانات الثانوية العامة توجيهي في الاردن

حددت وزارة التربية والتعليم في الأردن اليوم الخميس موعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021 رسميا، حيث من المقرر ان تنتهي اليوم امتحانات التوجيهي في جميع الفروع الاكاديمية والمهنية.

وقال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس إن موعد نتائج الثانوية العامة توجيهي 2021 سيكون بعد أربعة أسابيع من الآن بعد الانتهاء رسميا من تصحيح كافة الامتحانات.

يٌنهي طلبة الثانوية العامة توجيهي 2021 امتحاناتهم، والذي انطلقت أولى جلساته في 24 حزيران/يونيو 2021، بمشاركة نحو 207283 طالبا وطالبة من جميع الفروع الأكاديمية والمهنية.

مصليات عيد الاضحى 2021 في الأردن – أسماء خطباء صلاة العيد

وزارة التربية والتعليم أجرت الامتحان ضمن إجراءات وقائية واحترازية اتخذتها في القاعات حفاظا على سلامة الطلبة والكوادر المشرفة على الامتحان، وبما ينسجم مع الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا .

ويتقدم الخميس، 172443طالبا وطالبة من الفروع الأكاديمية والمهنية، لأداء الامتحان في المباحث المقررة على جدول الامتحان، وفق الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة.

وأوضح المساعفة في تصريح لقناة المملكة أن الطلبة في مختلف الفروع التعليم الأكاديمية والمهنية للطلبة النظاميين (سابقا) وطلبة الدراسة الخاصة، سيتقدمون خلال الجلسة الأولى للامتحان، في مبحث الرياضيات بكافة مستوياته الورقة الثانية، ومبحث الإنتاج النباتي، ومبحث العلوم المهنية الخاصة.

ولفت المساعفة إلى أن الامتحانات التي تقدم بها الطلبة جرت في جميع القاعات بالمملكة بكل هدوء وسط التزام الطلبة التام بالتعليمات الناظمة للامتحان.

ويبلغ عدد الطلبة المشتركين بـ”تكميلية التوجيهي” للعام الحالي من الفروع الأكاديمية والمهنية، 207283 طالبًا وطالبة، بينهم 118606 من الطلبة النظاميين، و88677 من طلبة الدراسة الخاصة.

وأشار المساعفة إلى أن عملية تصحيح دفاتر إجابات الطلبة التي بدأت بـ 19 حزيران / يونيو الماضي، مستمرة في 37 مركز تصحيح منتشرة بمختلف المحافظات، مبينا أن العملية تسير كما هو مخطط لها، حيث هيأت الوزارة البيئة الملائمة في مراكز التصحيح لتمكين المصححين والبالغ عددهم قرابة 5 آلاف معلم ومعلمة، من القيام بواجباتهم بكل سهولة ويسر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد