مع اقتراب عيد الأضحى .. شرطة بلدية غزة تُكثف من جهودها داخل الأسواق

صورة أرشيفية

كثفت شرطة بلديات محافظات قطاع غزة ، صباح اليوم الخميس، جهودها للحفاظ على الأمن والنظام وسط الإقبال الكبير من المواطنين على شراء مستلزمات عيد الأضحى المبارك.  

من جهته قال مدير شرطة البلديات في محافظة غزة العقيد جهاد حمادة: " إن شرطة البلديات في محافظة غزة شرعت بالتعاون مع بلدية غزة ومراكز شرطة المحافظة منذ بداية هذا الأسبوع في تنفيذ الخطة الخاصة بالعشر الأوائل لشهر ذي الحجة". 

وأكد حمادة أنه تم استنفار كافة طواقم شرطة البلديات على مدار الساعة والعمل بنظام ثلاث شفتات تتوزع على الفترة الصباحية والفترة المسائية والفترة الليلية". 

وذكر العقيد حمادة أنه تم تنفيذ جولات ميدانية في الأسواق المركزية كسوق الزاوية، وشارع عمر المختار بحضور مدير عام التنظيم ببلدية غزة م. وائل شحادة ومدير النظام والانضباط م. نضال أبو شاويش للتأكد من مدى الالتزام بالقرارات الصادرة من وزارة الداخلية وبلدية غزة بالتخفيف على المواطنين، وتنظيم الأسواق، والشوارع الرئيسية، وتسهيل حركة تنقل الزائرين للأسواق في هذه الأيام المباركة قبيل عيد الأضحى. 

وأوضح أن شرطة البلدية تتابع عن كثب بجولاتها في الأسواق والميادين العامة الحالة الأمنية وفرض الأمن والطمأنينة، ومنع الاحتكار أو السرقات كذلك منع الازدحام واستغلال الأرصفة والشوارع العامة وذلك بالتعاون مع جهات الاختصاص بمحافظة غزة. 
 
وأشار أنه من ضمن الخطة التي تنفذها شرطة البلدية تأمين مسلخ البلدية المركزي، أثناء ذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى وكذلك تأمين المنتزهات والساحات العامة. 
 
يُذكر أن شرطة البلديات أحد إدارات جهاز الشرطة العاملة في الميدان لتنظيم الأسواق في الأعياد وضبط الأمن، والحالة المرورية ومتابعة النظام في الأسواق. 

المصدر : جهاز الشرطة الفلسطينية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد