السعودية تتخذ قرارا بشأن نقل الحجاج لهذا العام 2021

فريضة الحج في ظل انتشار فيروس كورونا

أعلن وزير الحج والعمرة في السعودية، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء المكلف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، عن تحويل نقابة السيارات إلى شركة تدعم خطط تطوير النقل بالحج وتواكب المستجدات وتوفر المزيد من الوظائف.

وتابع الوزير، جاء القرار بتحويل النقابة إلى شركة، تمكينًا لها من الإسهام بصورة فاعلة في تطوير قطاع النقل في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وإتاحة المزيد من الوظائف.

وأوضح أن النقابة جرى تأسيسها عام 1372هـ، ومن أهدافها تنظيم وترتيب النقل في الحج والعمرة، وفق أحدث وسائل النقل الملائمة، إلا أنه طرأت مستجدات عديدة وكبيرة على منظومة النقل خلال عقود من الزمن مما تتطلب النظر فيما يكفل قيامها بما هو منوطٌ بها على الوجه الأمثل ويواكب المستجدات، ويخدم الغاية التي أسست من أجلها.

وعرب عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بتحويل النقابة العامة للسيارات إلى شركة.

ويُذكر أن أكد اللواء زايد الطويان، قائد قوات أمن الحج في السعودية، على أنه "لن يسمح إطلاقا بالدخول إلى الحرم المكي الشريف إلا للشخص المصرح له بالحج، وأن هناك طوقا أمنيا يحيط بالمشاعر المقدسة والحرم المكي الشريف".

المصدر : المدينة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد