بالفيديو: ظهور رجل يدعي أنه المهدي المنتظر في مصر

الرجل الذ يدعي أنه المهدي المنتظر

أعلنت الجهات الأمنية المصرية أنها ألقت القبض على مواطن يدعي أنه "المهدي المنتظر"، ويخضع للتحقيق.

وكان محمد حبش ألقي القبض عليه، "بسبب ترويجه لأفكار مغلوطة عن الدين الإسلامي، وادعائه أنه المهدي المنتظر، عبر وسائل التواصل الاجتماعي"، بحسب ما نقلته صحيفة الأهرام.

وادعى حبش في تصريحات لوسائل إعلام محلية قبل القبض عليه، أنه "يمشي بأمر الله ويتلقى تعليمات منه"، وأن هناك من يطاردونه حتى لا يكمل رسالته، ردا على وصفه من الأهالي بـ"المجنون".

وكانت صحف مصرية قالت إن أسرة محمد حبش قامت بتكسير اللافتة التي كتب عليها المهدي المنتظر.

واللافتة التي أسقطت تحمل عبارة "دار المهدي المنتظر الشيخ محمد حبش" ورقم هاتفه.

ويُذكر أن عقوبة من يدعى أنه المهدي المنتظر – يقول الخبير القانوني والمحامي بالنقض محمود البدوى – أن كل من يدعى أنه المهدى المنتظر أو غيرها من الأمور المتعلقة بالشأن الدينى يضع نفسه تحت طائلة المساءلة القانونية عملا بالمادة 98 من قانون العقوبات لاستغلاله الدين في ترويج أفكار من شأنها إثارة الفتنة والإضرار بالوحدة الوطنية، تكون التهمة ازدراء الدين حيث تصل فيها العقوبة للحبس 5 سنوات، وفقاً لـ"اليوم السابع".   

وبحسب "البدوى"، تنص المادة 98 من قانون العقوبات: "يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز خمس سنوات، أو بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز 10 آلاف جنيه، كل من استغل الدين في الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأي وسيلة أخرى، لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية".

المصدر : عربي 21

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد