تسجيل أول إصابة بشرية بسلالةٍ جديدة لإنفلونزا الطيور

الصين تسجل أول إصابة بشرية بسلالة جديدة لإنفلونزا الطيور

أعلن تلفزيون الصين المركزي "سي.سي.تي.في" CCTV، صباح اليوم الخميس، أنّ إقليم سيتشوان في الصين سجّل أول إصابة بشرية بالسلالة الجديدة "إتش5إن6" (H5N6) من انفلونزا الطيور.

وأفادت تقارير إعلامية أنّ الرجل الذي أُصيب يبلغ من العمر 55 عامًا، ويعيش في مدينة باتشونغ، وتم نقله إلى المستشفى فيما قامت السلطات المحلية بإعدام الدواجن في المناطق المجاورة.

وطمأنت وسائل الإعلام السكان أنّ الخبراء يعتقدون بأن العدوى حالة عرضية وأن "خطر انتشار وباء منخفض للغاية".

يأتي ذلك في وقت تكافح فيه دول العالم الانتشار الواسع لمتحور دلتا من فيروس كورونا ، حيث صدرت تحذيرات من منظمة الصحة العالمية من متحور جديد، قد يكون أشد شراسة من غيره من المتحوارت، ويطلق عليه اسم "لامبدا".

وقد شكّل المتحور الجديد ما نسبته 70% من الإصابات بفيروس كورونا في كل من تشيلي والأرجنتين في قارة أميركا اللاتينية في الأسابيع الأخيرة.

وتسبب فيروس كورونا بوفاة 4,053,041 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية ديسمبر 2019، حسب تعداد أجرته وكالة "فرانس برس" استناداً إلى مصادر رسميّة، الأربعاء.

وتأكدت إصابة أكثر من 187,779,210 أشخاص بالفيروس منذ ظهوره. وتعافت الغالبية العظمى من المصابين رغم أن البعض استمر في الشعور بالأعراض بعد أسابيع أو حتى أشهر.

المصدر : العربية نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد