عطاء لإنشاء387 وحدة استيطانية في "رمات شلومو" بالقدس

226-TRIAL- القدس /سوا/ ألزمت ما يسمى بإدارة أراضي إسرائيل اليوم الإثنين، عطاء لاستئجار قطع أراض مخصصة لبناء شقق سكنية بمدينة القدس الشرقية المحتلة لخمس شركات بناء إسرائيلية، وفقا لما قالته القناة الثانية الإسرائيلية.
ويقضي العطاء الجديدة ببناء 387 شقة سكنية في خمسة مواقع مختلفة في مستوطنة "رمات شلومو" المتدينة "التي يقيم فيها اليهود الحريدين" القائمة على اراضي القدس الشرقية المحتلة.
وبلغت قيمة عطاء استئجار قطع الأراضي المخصصة لهذا المشروع الاستيطاني 235 مليون شيكل شاملة لتكاليف عمليات تطوير وتهيئة الأراضي تمهيدًا لعمليات البناء ما يعني أن ثمن قطعة الأرض الواحدة المخصصة لبناء وحدة استيطانية 600 ألف شيكل.
وأوضحت القناة أن عطاءات لبناء 80 وحدة استيطانية في مستوطنة "ادم" شمال القدس المحتلة وعطاء لبناء 100 وحدة استيطانية في مستوطنة "عامونئيل" وعطاء لإنشاء مباني سكنية في مستوطنة "الفيه منشة " لم تر النور اليوم لعدم تقديم الشركات عروضا معقولة فيما لم يحصل عطاء مستوطنة "ادم" سوى على عرض واحد يتعلق ببناء 8 وحدات فقط لذلك أعلنت "إدارة أراضي إسرائيل " فشل العطاءات المذكورة على ان يجري إعادتها لاحقا.
166
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد