من هي الشخصية التي توسطت محمد بن سلمان وسلطان عمان؟

صورة محمد بن سلمان مع سلطان عمان.jpg

أثار البحث عن الشخصية السعودية التي توسطت ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وسلطان عمان، السلطان هيثم بن طارق، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي وذلك خلال جولتهما في مركز نيوم للإثراء المعرفي.

والشخص الذي توسط “ولي العهد” و”سلطان عمان” هو “نظمي النصر”، الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، وعضو الهيئة الاستشارية في المجلس الاقتصادي الأعلى السعودي، وعضو مجلس الأمناء لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني.

نظمي النصر من مواليد القطيف، حصل على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة الكيميائية عام 1978م من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران في المملكة العربية السعودية.

نظمي النصر ويكيبيديا

نظمي النصر هو الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، و نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية. .وعضو الهيئة الاستشارية في المجلس الاقتصادي الأعلى السعودي. وعضو مجلس الأمناء لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني

من هو نظمي النصر ويكيبيديا

حصل على درجة البكالوريوس في تخصص الهندسة الكيميائية عام 1978م من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن في الظهران في المملكة العربية السعودية.

أمضى نظمي النصر نصف خدمته التي تصل إلى 32 عاما في العمل مع الشركات الدولية الهندسية والاستشارية في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وهولندا، واليابان، فيما أمضى النصف الثاني من مسيرته المهنيّة في المملكة العربية السعودية وخصوصاً في حقول النفط مثل الغوار والسفانية وشيبة.

عين عضواً في الهيئة الاستشارية في المجلس الاقتصادي الأعلى السعودي بناء على الأمر الملكي الكريم رقم (أ/68) وتاريخ1435/5/3 هـ القاضي بإعادة تكوين الهيئة الاستشارية للشؤون الاقتصادية في المجلس وذلك لمدة عامين اعتباراً من تاريخ هذا الأمر.

عين بموافقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز عضواً بمجلس الأمناء لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بتاريخ 14/7/2014 الموافق 17/9/1435هـ، وعين في عام 2017م كرئيس مؤقت لمركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية، وعين كرئيس مؤقت لكاوست في يوليو 2017م.

تم تعيينه في 3 يوليو 2018م كمدير تنفيذي لمشروع مدينة نيوم، حيث سيكون مسؤولاً عن تطوير الاستراتيجيات، وتطوير خطط الأعمال للقطاعات الاقتصادية الأساسية فيها بدءاً من 1 أغسطس 2018م.

عائلة نظمي النصر

المهندس نظمي النصر متزوج ولديه ابن وثلاث بنات، جميعهم يعملون في شركة أرامكو السعودية، عدا أكبر بناته نور والتي تعمل في أحد البنوك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد