بالصور: قناة اسرائيلية تكشف تفاصيل تدريبات قوات "الكوماندوز" المهاجمة للسفن الاسرائيلية

الكوماندوز البحري الإيراني

قالت القناة 12 الإسرائيلية اليوم الأربعاء إن قوات بحرية إيرانية تدربت في أحد جزر البحر المتوسط على الغوص والعمليات البحرية.

وبحسب القناة 12 والتي قالت إنها تلقت هذه المعلومات من مصادر استخبارية ، فإن مجموعة من الغواصين الإيرانيين والبالغ عددهم 10 أشخاص ، تدربوا في أحد نوادي الغوص المعروفة في جزيرة مالطا قبل عدة أشهر ، على أدوات الغوص والسباحة الاحترافية والتي يستخدمها جيوش البحرية.

وزعمت القناة أن هدف تلك المجموعة هو استهداف السفن الإسرائيلية في منطقة الخليج العربي والبحر المتوسط وفي عدد من الموانئ البحرية، كما قدر مسؤولين أن المجموعة مسؤولة عن سلسلة هجمات في الأشهر الأخيرة ضد سفن مملوكة لإسرائيل.

وتشير المعلومات التي تم الحصول عليها إلى أن المجموعة تصرفت بشكل مختلف عن الغواصين الآخرين الذين حضروا التدريب ، وإلى أن الإيرانيين اختاروا مالطا كميدان تدريب بسبب حقيقة أن أنظمة الغوص المتقدمة يتم تصنيعها في إيطاليا ، ومالطا قريبة منها.

ويخضع المقاتلون لتدريب متقدم في التخريب البحري والتدريب على مهاجمة محطات النفط والموانئ وإلصاق الألغام بالسفن في البحر.

وأكدت القناة الإسرائيلية أن القيادة في إسرائيل تراقب النشاط البحري الإيراني عن كثب، مشددةً أن بعض الهجمات التي استهدفت السفن تم فيها إلصاق ألغام بحرية على جوانب السفن، وكان من فعل ذلك من مقاتلي كوماندوز البحرية الإيرانية.

وكانت إسرائيل قد هاجمت عدد من السفن الإيرانية خلال هذا العام كان أبرزها السفينة "سافيز" التابعة للحرس الثوري الإيراني والذي كان يستخدمها كغطاء مدني لعمليات التجسس والمراقبة وانطلاق للعمليات العسكرية التابعة للكوماندوز الإيراني ، وفق القناة الإسرائيلية.

هذا وقد نشرت القناة صوراً لتدريبات الوحدة خلال الاشهر الماضية.

Group_Divers_autoOrient_i.jpg
Iran_Sepah_autoOrient_i.jpg
Iran_Navy_Commando_autoOrient_i.jpg
Iran_Commando_Divers_autoOrient_i.jpg
Diver_Navy_autoOrient_i.jpg

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد