مسؤول عسكري إسرائيلي: اشتباكات جنين تذكرنا بحرب لبنان

الجيش الاسرائيلي خلال اقتحام مدينة جنين

قال مسؤول وحدة المستعربين في الضفة الغربية أن الاشتباكات التي حدثت قبل أيام في جنين من أجل اعتقال عدد من الفلسطينيين، تذكرنا بحرب لبنان، وفق ما أعلنت صحيفة يديعوت أحرنوت اليوم الاربعاء 14 يوليو 2021.

وأضاف " دخلنا جنين لاعتقال مطلوبين حسب معلومات استخباراتية من جهاز الشاباك، واستعدينا لاقتحام عادي وروتيني، وبعد تنفيذ عملية الاعتقال وخلال مغادرتنا، واجهنا إطلاق نار كثيف من على مسافة أمتار قليلة، مقارنة بعمليات إطلاق النار السابقة، والتي كانت يتم تنفيذها من على بعد مئات الأمتار".

وتابع " كانت جرأة الفلسطينيين الذين أطلقوا النار علينا كبيرة جداً ، بعدما رصدوا موكبنا العسكري الذي هاجموه بكمين محكم أعدوه سابقاً وانتظرونا على جانبي الطرقات حتى نصل نقطة محددة من أحد تقاطعات الشوارع ، وعندما وصلنا إلى تقاطع الشارع ، فتحوا علينا نيران مميتة من الجانبين، لكننا تصدينا لكثافة النيران من جميع الجهات".

وأكد مسؤول وحدة المستعربين أن هذا الامر " يذكرنا بحرب لبنان ، لأن الامر استغرق بعض الوقت لمعرفة ما كان يحدث و من أين تأتي كثافة النيران ، والتي أدت إلى الكثير من الفوضى بعدما خططوا لتنفيذ عملية أخرى في نفس الوقت تتمثل في انطلاق عدد من الفلسطينيين على دراجات نارية وبدأوا في إلقاء عبوات ناسفة كبيرة على المركبات العسكرية الإسرائيلية ، وهكذا كان الوضع ، انفجار ومن ثم إطلاق نار وانفجار وإطلاق نار".

ونوه القائد العسكري إلى أن الفلسطينيين أعدوا للقوات مفاجأة تلو المفاجأة. (..) زاعما ان القوات الإسرائيلية المُقتحمة لجنين عادت إلى قواعدها بسلام وفي أيديها عدد من المطلوبين دون أن يتطرق لوقوع أي إصابة في صفوف القوات المُقتحمة .

هذا واندلعت فجر يوم الاثنين عقب الاقتحام لجنين اشتباكات مسلحة، بين مسلحين فلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي، وذلك على إثر مداهمات عدة لمنازل المواطنين، واعتقال مجموعة من الشبان عرف منهم، الأسير المحرر معتصم استيتي.

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد