موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في سوريا - توقيت دمشق

صلاة عيد الاضحى في سوريا

يستعد السوريون في هذه الأوقات للاحتفال بعيد الأضحى 2021 المبارك والذي يصادف يوم العشرين من شهر يوليو الجاري حيث شهدت الأسواق في العاصمة دمشق وبعض المدن حركة تجارية نشطة مع اقتراب موعد العيد.

ويبحث السوريون في الوقت الراهن عن موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في سوريا ودمشق وبعض المدن، حيث يختلف توقيت صلاة العيد من مدينة الى أخرى بفارق دقائق بسيطة.

وبحسب التقويم السوري فإن موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في سوريا ستكون في تمام الساعة 05:59 دقيقة صباحا، حيث يمتد وقت الصلاة حتى موعد أذان الظهر، فيما يجوز شرعا صلاتها وحدة أو مع عائلتك إن تعذر على المصلي حضورها في المسجد أو الأماكن العامة التي يتم فيها الصلاة.

وبدأت المدن والمحافظات في سوريا بالاستعداد لاستقبال عيد الأضحى 2021 المبارك وسط إجراءات وقائية واحترازية من جائحة كورونا التي ما زالت تؤثر على البلاد وسائر دول العالم.

ولم تحدد وزارة الأوقاف في سوريا حتى اللحظة ما إذا ستتم صلاة عيد الأضحى 2021 في الساحات العامة كالأعوام السابقة أم لا ، حيث يتوقع بحسب مصادر مطلعة ان تقتصر صلاة عيد الأضحى على المساجد فقط تخوفا من جائحة كورونا.

وتستعد كثير من الفنادق والمطاعم الكبيرة في العاصمة السورية دمشق ومختلف المحافظات القريبة منها الى إحياء السهرات الفنية والموسيقية والتي جرت العادة على اجراءها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد