متى اول أيام عيد الاضحى 2021 في السودان - موعد صلاة عيد الأضحى في الخرطوم وكافة المدن

علم السودان - توضيحية

حددت مركز الفلك الدولي، اليوم الأربعاء 14 يوليو 2021، أول أيام عيد الأضحى المبارك في السودان ووقفة عرفة، حيث يبحث الكثير من المواطنين في السودان عن مواقيت صلاة عيد الأضحى في كافة المدن السودانية.

وأكد المركز الفلكي، أن أول أيام عيد الأضحى 2021 سيكون يوم الثلاثاء المقبل 20 تموز 2021، الشهر الجاري في السودان، بينما تكون وقفة عرفة في يوم الاثنين من ذات الشهر، وسط ترقب كبير من المواطنين لصيام يوم عرفة والابتهاج بقدوم العيد.

موعد صلاة عيد الاضحى 2021 في السودان

وذكرت أن موعد صلاة عيد الاضحى 2021 في العاصمة السودانية الخرطوم، سيكون في تمام الساعة( 05:48 )، حيث يمتد وقت صلاة عيد الاضحى حتى موعد أذان الظهر.

وأوضحت الشريعة الاسلامية أن يجوز شرعاً ان تصلى صلاة عيد الأضحى وحدك او مع أسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد وانتشار سلالات جديدة في كافة دول العالم.

كيفية أداء صلاة عيد الاضحى 2021

ونشرت صحف مواقع الصلاة كيفية أداء صلاة عيد الاضحى 2021 ، حيث تكون ركعتين يمكنك تأدية الصلاة وحدك او مع اهلك وعائلتك بالمنزل بسبب الحظر، بينما تكون الركعة الأولى سبع تكبيرات ويستحب ان تقرأ فيها سورة الفاتحة وسورة الأعلى.

وبينت ان الركعة الثانية خمس تكبيرات ويستحب ان تقرأ فيها سورة الفاتحة وسورة الغاشية، كما يبدأ وقت الصلاة يبدأ بعد 20 دقيقة من شروق الشمس ويمتد حتى وقت ( اذان الظهر ).

وتشهد السودان تقلبات سياسية كبيرة بعد الانقلاب على حكم البشير، كان ابرزها خروج مسيرات بعد تطبيع السودان مع الاحتلال الاسرائيلي مقابل، مقابل دعم مادي من قبل الولايات المتحدة الامريكية وحذف اسمها من قائمة الارهاب وتبادل علاقات بين البلدين، كما تشهد اوضاع معيشية صعبة للغاية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد