موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في الكويت - أول أيام العيد

صلاة عيد الأضحى في الكويت

يحل على الأمة العربية والإسلامية عيد الأضحى 2021 المبارك في العشرين من شهر يوليو الجاري، إلا أن هناك ثلاثة دول اختلف توقيت العيد فيها عن أغلب الدول وهي المغرب وموريتانيا وجزر القمر.

ويبحث سكان محافظات الكويت عن موعد صلاة عيد الأضحى 2021 ، في أول أيام العيد ، من أجل الاستعداد جيدا لوقت الصلاة ومن ثم الذهاب الى نحر الأضحية والتي تعتبر من أهم السنن في هذا اليوم المبارك.

ووفقا للتقويم الكويتي فإن موعد صلاة عيد الأضحى 2021 في الكويت سيكون في تمام الساعة 5:21 دقيقة صباحا ، حيث يقول جمهور الفقهاء إن وقتها يمتد حتى موعد أذان الظهر.

وبحسب بعض الفقهاء فإن صلاة عيد الأضحى 2021 يجوز شرعا ان تصليها وحدة أو مع عائلتك إن تعذر عليك الحضور الى المسجد.

ويؤكد العلماء والفقهاء ان موعد صلاة عيد الأضحى 2021 تكون شرعا بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح ، أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة بعد موعد شروق شمس أول أيام العيد.

واعتاد سكان دولة الكويت خلال السنوات الماضية على أداء صلاة عيد الأضحى في الأماكن والساحات العامة ، إلا أنه وفي العام الماضي والحالي اختلفت الأوضاع كثيرا بسبب تفشي جائحة كورونا .

ويتبادل المسلمون المعايدات وأجمل رسائل التهنئة والتبريكات بقدوم عيد الأضحى والزيارات بين الناس والخروج إلى الأماكن العامة، بعد حصولهم على العيديات وهي مبالغ مالية متفاوتة من شخص لآخر، تدخل البهجة والفرح والسرور على نفوس الأطفال جميعهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد